رئيس الوزراء يوافق علي نقل أبراج الضغط العالي من الحرم الجامعي بأسوان الجديدة    

أعلن الأستاذ الدكتور/ أحمد غـلاب – رئيس جامعة أسوان، أن موافقة الدكتور/ مصطفي مدبولي – رئيس الــوزراء علي نقل أبراج الضغط العالي بالحرم الجامعي بمدينة أسـوان الجديدة سوف تضيف توسعات جديدة للجامعة تقدر بحوالي 30 فدان ليرتفع بذلك أجمالي مساحة هذا الحرم الجامعي إلي 130 فداناً.
جاء ذلك أثناء الجولة التي قام بها الدكتور/ مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء، والدكتور/ على عبدالعال – رئيس مجلس النواب، و الدكتور/ هالة السعيد – وزير التخطيط لتفقد مباني جامعة أســوان في مدينة أسوان الجامعة وكان في أستقبالهم لفيف من قيادات جامعة أســوان .
و أضاف “غــلاب” أن رئيس الوزراء وافق أيضاًً علي إنشاء سور للحرم الجامعي في مدينة أسـوان الجديدة للحفاظ علي ممتلكات الجامعة في هذه المنطقة، كما وجه رئيس الوزراء إلي ضـرورة زيادة عدد الكليات في أسـوان الجديدة لجذب أعداد كبيرة من الطـلاب وتحقيق أكبر فائدة علمية.
و أشار إلي أن الدكتور/ مصطفي مدبولي وجه أيضاً إلي إنشاء مشروع دار مصر لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مدينة أسـوان الجديدة لتوفير الأستقرار لهم وتخفيف مشقة المواصلات عليهم.
يذكر أن الجولة شهدَت أستماع رئيس الـوزراء و رئيس مجلس النواب و وزيرة التخطيط لشرح من الأستاذ الدكتور/ أحمد غـلاب – رئيس جامعة أسـوان، حول مكونات المقر الجديد الذي يضم 7 كليات حتى الآن، هي كليات ( الحقوق – الآلسن – الآثار – التجارة – الطب – الآداب – الهندسة) علاوة علي أنشاء مجمع مدرجات لعقد المحاضرات لخدمة كليات الحرم الجامعي، بإجمالي 6 مدرجات، تسع نحو 6 آلاف طالب. 
كما تضمنت الجولة تقديم الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب، لدورع الجامعة للدكتور/ مصطفي مدبولي، الدكتور/ علي عبدالعال، الدكتور/ هالة السعيد، تقديراً علي جهودهم في الأرتقاء بجامعة أسـوان.

342 total views, 3 views today