ورشة عمل حول المنح الدراسية وتمويل المشروعات البحثية في جامعة أسوان

نظمت جامعة أســـوان  ورشة عمل عن المنح الدراسية وتمويل المشروعات البحثية بالتعاون مع صندوق ” نيوتن مشرفة “ وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب – رئيس جامعة أسوان.

صرح الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذه الورشة  تهدف إلي تشجيع البحث العلمي بالجامعة عن طريق التقدم للبرامج المختلفة من الجهات الممولة، وحضر الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس ومسئولي الصندوق.

و أضاف أن الورشة ألقت الضوء علي الفرص التمويلية التي يقدمها صندوق “نيوتن مشرفة” والتي تتعلق بمنح طـلاب الدكتوراه أو المنح الأخري، حيث يدعم الصندوق البحث العلمي في مجموعة من التخصصات الأكاديمية ويركز علي أربعة موضوعات إنمائية وهي إدارة المياه وإنتاج الغذاء و الصحة و الطاقة الجديدة و المتجددة.

و أوضح الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز – وكيل كلية هندسة أسوان، أن صندوق “نيوتن مشرفة” هو شراكة  في مجال العلوم والبحث العلمي بين مصر والمملكة المتحدة تمتد لسبع سنوات وقيمتها 50 مليون جنيه إسترليني ويجمع الصندوق قطاعي البحث العلمي والاِبتكار من البلدين لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الأقتصادية والرعاية الإجتماعية.

1,098 total views, 15 views today