جامعة أسوان تستضيف جراح مصري عالمي في مجال جراجة أورام الجهاز الهضمي

إستضافت جامعة أسوان الأستاذ الدكتور/  نادر حنا – بروفيسير جراحة أورام الجهاز الهضمي بجامعة ميريلاند الأمريكية، والذي يزور مستشفي أسوان الجامعي لمناظرة الحالات المرضية وإجراء عدد من العمليات الجراحية بالمجان، وتستمر الزيارة  لمدة أربعة أيام وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان.
وحيث أشادة “حنا” أن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرة (وقتك لبلدك) التي تتبناها مؤسسة اِسمعونا بالتنسيق مع جامعة أسوان بهدف تدريب الأطباء الشبان وتبادل الخبرات عن طريق تنظيم عدد من المحاضرات العليمة علاوة علي مناظرة عدد من مرضي الجهاز الهضمي وإجراء أكبر عدد ممكن من العمليات الجراحية اللازمة لهم.
مشيراً إلي أن الزياردة تهدف أيضاً إلي دعم العمل التطوعي والذي يعود بفوائد كثيرة علي جميع فئات المجتمع المصري.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ محمد زكي الدهشوري – عميد كلية الطب أن هذه الزيارة للبروفسير/ نادر حنا سوف تصقل خبرات شباب الأطباء والباحثين في مجال الأمراض المستعصية مثل أورام الجهاز الهضمي، كما أنه تم الأتفاق علي تكرار هذه الزيارات الهامة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الدكتور/ عبدالله العبيدي – مدير عام مستشفي أسوان الجامعي أنه تم الأستعداد لهذه الزيارة علي أكمل وجه من خلال توفير كافة التجهيزات اللازمة للمرضى والأطقم الطبية  داخل المستشفي علاوة علي  إقامة عدد من المحاضرات العلمية الهامة.
ومن جانبه قال المهندس/ جمال عبدالناصر – أمين صندوق مؤسسة إسمعونا أن مبادرة (وقتك لبلدك) يشارك فيها عدد كبير من الأطباء المصريين البارزين في مختلف دول العالم من بينهم البروفسير/ نادر حنا المصنف ضمن أفضل (10) جراحين بالولايات المتحدة وذلك بهدف تدريب الكوارد الطبية الشابة وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لأكبر عدد ممكن من المرضي البسطاء.

444 total views, 9 views today