رئيس جامعة أسوان يشارك في اِحتفالية سفارة البرازيل بعيدها القومي

شارك الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان  في الاِحتفالية التي نظمتها سفارة دولة البرازيل في القاهرة  بمناسبة العيد القومي وذلك في إِطار تواصل الجامعة مع السفارات الأجنبية المختلفة بهدف الاِرتقاء بالبحث العلمي والأكاديمي.
كما حضر مراسم توديع السفير البرازيلي/ هوي اماراو، الذي تنتهي خدمته بالسفارة في مصر خلال شهر سبتمبر الجاري  حيث شارك السفير البرازيلي في اِفتتاح قسم اللغة البرتغالية بكلية الآلسن بجامعة أسوان منذ خمس سنوات.
حيث وجه “غـلاب” الدعوة للسيد/ أنطونيو باتريوتا – وزير خارجية البرازيل الأسبق، الذي سيتولى مهام عمله كسفيراً جديداً لدولة البرازيل في مصر لزيارة جامعة أســوان خلال الفترة المقبلة.
موضحاً أن جامعة أسوان تضم قسماً متميزاً للغة البرتغالية في كلية الآلسن حيث تخرج في هذا القسم دفعتين حتي الآن وقد يتم الاِستعانه بهم في سوق العمل سواءا في السفارات و الوزارات و قسمي اللغة البرازيلية بكلية الآلسن جامعة عين شمس وكلية لغات وترجمة جامعة الأزهر  حيث تعد اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية لدول (البرازيل – انجولا – موزمبيق).
وعلي هامش الاِحتفالية اِلتقي الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب، بسفيري دولتي (موزمبيق – انجولا) و وجه لهما الدعوة للمشاركة في أسبوع  شباب الجامعات الإفريقية المزمع إقامته خلال شهر أكتوبر المقبل.
ومن جانبه أضاف الدكتور/ ماجد الجبالي – رئيس قسم اللغة البرتغالية بكلية الآلسن جامعة أسوان، أن عيد اِستقلال دولة البرازيل يوافق 7 سبتمبر من كل عام، وتحرص السفارة البرازيلية علي عقد اِحتفالية كبري بهذه المناسبة في مقرها بالقاهرة بحضور كثيف من السفراء وزراء و رؤساء الجامعات المصرية تقديراً لدور السفارة في مد جذور التواصل والتعاون الثقافي والعلمي المشترك.

210 total views, 21 views today