الفاعليات الثقافية و الفنية بأسوان تساهم في إستراداد مصر لقوتها الناعمة بأفريقيا

أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان أن الفاعليات الفنية والثقافية والشبابية المكثفة التي تشهدها أسوان ومنها مهرجان الفنون الأفروصيني تساهم في إسترداد مصر لدورها الريادي وقوتها الناعمة في أفريقيا، وتتماشي مع إعلان الرئيس/ عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.
موضحاً أن أسوان اِختلفت تماماً منذ إعلان الرئيس/ السيسي أنها عاصمة الشباب الأفريقي، وتشهد فاعليات متلاحقة بمشاركة الأشقاء الأفارقة حتي أصبحت الأنظار تتجه بقوة إلي أسوان في الفترة الأخيرة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس جامعة أسوان علي هامش مشاركته في حفل إفتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بمعبد فيله بحضور الأستاذ الدكتور/ إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة والسفيرة/ نبيله مكرم عبيد – وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء/ أحمد إبراهيم – محافظ أسوان و الملحق الثقافى الصينى شى يو وين.
وأضاف رئيس جامعة أسوان اأن إعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي له مردود إيجابي كبير للغاية في كافة المجالات، لأن أفريقيا تسمي القارة الشابة نظراً لأن (40%) من سكان القارة من الشباب، علاوه علي أن أسوان هي البوابة الجنوبية لمصر علي القارة السمراء.
ومن جانبه أضاف الأستاذ الدكتور/ السيد عويس – عميد معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان أننا حرصنا علي المشاركة في هذا المهرجان الأفروصيني بوفد برئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس الجامعة وبحضور الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن عبدالباسط – مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك في إطار حرصنا علي المشاركة في كافة الفاعليات التي تتعلق بالشأن الأفريقي علي أرض أسوان.
موضحاً أن جامعة أسوان أنشأت معهداً للدراسات والبحوث الأفريقية منذ عامين لدراسة كافة التخصصات من أجل زيادة التعاون والتواصل مع أشقائنا في القارة الأفريقية ونقوم حالياً بأعداد برتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات الأفريقية من أجل زيادة عدد الطلاب الأفارقة الوافدين للدراسة في المعهد و تبادل الدارسين وأعضاء هيئة التدريس.

487 total views, 3 views today