جامعة أسوان تستعد لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول في أكتوبر المقبل

تواصل جامعة أســـوان اِستعداداتها القوية لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول الذي يقام بمشاركة (21) دولة أفريقية وأكثر من 20 جامعة مصرية خلال الفترة من 19 إلي 25 أكتوبر المقبل وذلك في إطار إعلان السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي، أن أســوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لهذا العام.
حيث صـرح الأستاذ الدكتور/ أحمد غـــلاب – رئيس جامعة أسوان، أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية يهدف إلي تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الأفريقية والمصرية ، وتشجيع الحوار الثقافي بين طلاب القارة السمراء ، وإنشاء معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بأفريقيا، عــلاوة علي تبادل الثقافات بين الشباب.
و أضاف أن هذا الأسبوع سوف يضُم العديد من الأنشطة (الرياضية – الفنية – الثقافية – العلمية – التكنولوجية) من أجل تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك.
و أضاف الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم تشكيل العديد من اللجان المتخصصة من أجل نجاح كافة الفاعليات والأنشطة التي سوف يشهدها أسبوع شباب الجامعات الأفريقية منها علي سبيل المثال لجان المراسم والاستقبال والاِفتتاح والعروض والإعلام ولجان الأنشطة العلمية والتكنولوجية والثقافية والأجتماعية والفنية والرياضية والجوائز.
و من جانبه أضاف الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن عبدالباسط – نائب رئيس اللجنة العليا والمنسق العام للأسبوع، أن الدول الأفريقية المشاركة هي ( تنزانيا – توجو – زامبيا – سيراليون – كوت ديفوار – مالي – مالاوي – ليبريا – نيجيريا – أفريقيا الوسطي – السودان – الصومال – السنغال – الكاميرون – الجابون – النيجر – أوغندا – تشاد – بنين – أنجولا – موزمبيق) حيث يضم كل وفد أفريقي عدد يتراوح ما بين 10 إلي 15 طالباً.
وأشار إلي أن الجامعات المصرية المشاركة في الأسبوع حتي الآن هي : ( الأزهر – الأسكندرية – عين شمس – أسيوط – طنطا – حلوان – المنوفية – قناة السويس – جنوب الوادي – كفر الشيخ – سوهاج – وبورسعيد – دمنهور – السويس – العريش – الوادي الجديد – النهضة – سيناء – دراية – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

 1,042 total views,  2 views today