حرص ا.د / أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمية لدى المملكة العربية السعودية مشاركة أبناء الجالية المصرية بمدينة القصيم  بالمملكة العربية السعودية رغم بعد المسافة التي تصل اكثر من 400 كيلو متر وعناء ومشقة الطريق في حفل تكريم أوائل طلاب المسار المصري بمدارس المنهال بمدينة بريدة بالقصيم وذلك من منطلق العدل حتى في المشاعر لجميع أبناء الجالية المصرية  بالمملكة العربية السعودية  فالكل  سواء بجميع انحاء المملكة.

وكانت فرحة أولياء الأمور  وإدارة المدرسة عارمة حيث انه اول مرة منذ انشاء المدارس يلبى مسؤول بالسفارة المصرية دعوتهم وشاركهم فرحتهم بتفوق ابنائهم.

وكان في شرف استقبال الاستاذ الدكتور/أشرف العزازي مالك المدارس و جميع ابنائه و مدير التعليم  السعودي بمنطقة القصيم شخصيات سعودية مسؤولة بإدارة التربية والتعليم السعودية  وقيادات المدارس ومدير ى الاقسام.

وقد ألقى الاستاذ الدكتور/أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري كلمة أثنى علي الجهد المبذول من المدرسة متمنياً لهم مزيد من التفوق والنجاح وأوضح فيها دور التعليم في غرث حب الوطن وربط الطالب المغترب بوطنه الام والعمل على تنمية حب انتمائية لبلده الغالية مصر ، وأشاد بالمستوي التعليمي لهؤلاء الطلاب، كما قام بتوزيع الجوائز على المتفوقين. وعبر عن مدى شعوره بالفخر عند رؤية تفوق أبنائه الطلاب يزداد هذا الشعور خاصة بصرح تعليمي سعودي يدرس به المنهج المصري  خارج ارض الوطن . كما أشاد بدور المعلمين المصريين العاملين بهذه المدارس  وشكر القامات السعودية التي حضرت هذا الحفل الرائع في مجمله ، كما أشاد بدور أولياء الأمور في غرث روح الوطنية وحب الوطن الغالي مصر في أبناءهم ، وشكر الطلاب على تقدمهم و تفوقهم  وطلب منهم المزيد من التقدم و الرقى وأنهم جيل المستقبل الواعد الذى تَشْرَف به مصرنا الحبيبة .

Top