f
ucretsiz pdf kitap islam Free web proxy instagram begeni hilesi

المستشار الثقافى الإسبانى يزور جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجانبين

استقبلت جامعة أسوان، وفدا إسبانيا برئاسة المستشارة الثقافية الإسبانية ماريا بنيجاس، وإدوارد كالبو جاريثا مدير معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، والدكتور على إبراهيم منوفى أستاذ الأدب الإسبانى المعاصر والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون بين الجامعات الإسبانية وجامعة أسوان برئاسة الدكتور منصور كباش. كان فى إستقبال الوفد الأسبانى، الدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتور فريد عبد الظاهر عميد كلية الألسن، وذلك لتفعيل قسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن بجامعة أسوان.

 وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية هذه الزيارة التى تأتى فى إطار التبادل الثقافى والمعرفى بين البلدين، وامتداداً لحضارات قديمة وعادات متشابهة تربط بين الشعبين، ولمست ذلك عند زيارتى لدولة إسبانيا وجامعة "خايين" وجامعة "بابلودى أولابيدى"، تمهيدا لتوقيع برتوكول تعاون مشترك من حيث التبادل الطلابى والخبرات العلمية بين جامعة أسوان والجامعات الأسبانية.

 وأشار الدكتور عبد القادر، إلى أن جامعة أسوان ترحب بالتعاون الثقافى الأسبانى الذى يقوم على عقد ورش عمل تدريبية ولقاءات حوارية لنشر اللغة والثقافة الأسبانية بأسوان من خلال قسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن، الذى يعد نواه لإنطلاق التعاون فى "كلية الهندسة والطاقة – وكلية الطب – وكلية الآثار".

 وأضاف الدكتور عبد القادر، الذى نقل رسالة ترحاب بالوفد الأسبانى من جانب الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة، أننا فى أتم الإستعداد لإقامة فعاليات اليوم الثقافى الإسبانى بجامعة أسوان، كما نقوم بتوجيه دعوة للمشاركة الدول التى تتحدث اللغة الإسبانية بأمريكا اللاتينية.

كما عبرت المستشارة الأسبانية عن حسن الإستقبال، ومدى السعادة البالغة بهذه الزيارة، وقالت إن اسبانيا دولة متقدمة فى مجال الطاقة المتجددة ومجال الطب وخاصة زراعة الأعضاء ونقلها علاوة أن اسبانيا من الدول السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة أسوان، وتعد جامعة أسوان أرض خصبة لمجال البحث الأكاديمى والتبادل الثقافى الذى أعمل على نشره فى مختلف المجالات. 

2017 - جميع الحقوق محفوظه لجامعه اسوان

اتصل بنا

جامعة اسوان-مدينة صحارى-طريق المطار

 

 

 

صندوق البريد رقم:81528

تليفون:0973480901-0973480446

فاكس: 0973480449

 portal@aswu.edu.eg:البريد الالكترونى