f
ucretsiz pdf kitap islam Free web proxy instagram begeni hilesi

وزير التعليم العالى يعتمد خطة الأنشطة الصيفية لمعهد إعداد القادة بحلوان

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعاً مع اللجنة العليا للأنشطة الطلابية لبحث خطة عمل اللجنة ومعهد إعداد القادة بحلوان للعام الدراسى الجديد وإستعداداتهم للإجازة الصيفية، بحضور د. صبحى حسانين نائب رئيس اللجنة العليا للأنشطة الطلابية، وذلك بمقر الوزارة.
وخلال الإجتماع أكد الوزير أهمية العمل على رعاية مواهب الطلاب وزيادة نسبة مشاركتهم فى الأنشطة الطلابية واستمرار الجهود المبذولة لتطوير معهد إعداد القادة ليتناسب مع مهمته فى إعداد الكوادر الطلابية.
وأشار الشيحى إلى أنه يجرى حالياً إعداد خطة عمل للنهوض بأداء معهد إعداد القادة لتقديم خدمة تدريبية تثقيفية وتوعوية متميزة لشباب الجامعات تلبى احتياجاتهم وتتلائم مع أفكار هذا الجيل وتشمل: توسيع حزم الدورات لتضم دورات إعداد الشباب لإجتياز المقابلات الشخصية وأخرى فى ريادة الأعمال ومهارات الإتصال ومساعدة الشباب لبدء مشاريع صغيرة خاصة بهم. 
وأضاف د. الشيحى أن الوزارة تسعى للبدء فى عدد من البرامج الهادفة لطلاب الجامعات وتوسيع دائرة المشاركة الطلابية وإستغلال الموارد المتاحة بالمعهد على النحو الأمثل، مؤكداً على دور الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية فى تأهيل الطلاب بدنياً ونفسياً وفكرياً.
وأعلن الوزير أن لدينا حرباً لإثارة الإحباط وروح اليأس لدى الشباب وسنخوض هذه الحرب ولكن فى الإتجاه المعاكس بزرع الأمل والطاقة فى شباب الجامعات ومساعدتهم، موضحاً أن لدينا مجموعة خطط جاهزة لتطوير معهد إعداد القادة وتحديث منشآته والاستفادة من مساحة المعهد الهائلة التى تصل لـ57 فدان، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فيها خلال الاجازة الصيفية، وكذلك توجيه الجامعات لتطوير مقرات المعهد بها.
وخلال الاجتماع استعرض د. صبحى حسانين نتائج عمل اللجنة خلال العام الدراسى الماضى، حيث قام المعهد بتنظيم سلسلة من الملتقيات التثقيفية لتوعية الشباب بدور الاتحادات الطلابية، وضرورة مشاركتهم قبيل انتخابات اتحاد الطلاب، بالإضافة إلى معسكرات الجوالة والخدمة العامة. كما تناول خطة أنشطة اللجنة ومعهد إعداد القادة والاتحاد الرياضى للجامعات للعام الدراسى القادم 2016/ 2017.
وناقش الإجتماع خطة الأنشطة الطلابية الصيفية بالجامعات والتى تبدأ خلال الفترة من 15 يوليو إلى 30 سبتمبر للعام الجارى وتشمل " مشروع تطوير العشوائيات" ويبدأ من جامعة حلوان حيث يشارك أكثر من 500 من شباب الجوالة بالجامعة فى تطوير إحدى المناطق العشوائية بالمحافظة وتجميلها، ومن المقرر أن ينتقل هذا المشروع لباقى المحافظات بالتوالى ليقوم من خلاله شباب الجامعات بدور بيئى فى تطوير محافظاتهم، بالإضافة إلى تنظيم معسكرات رياضية وفنية لشباب الجامعات، و 9 ملتقيات تثقيفية حول المواطنة وقيم الانتماء والابداع والابتكار والتنشأة السياسية للطلاب والبحث العلمى كأحد محددات الأمن القومى وفن القيادة وخصائص القائد وحقوق متحدى الاعاقة والمرأة ودور الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى فى التنمية وتنشيط السياحة، وتستضيف جامعة قناة السويس أولى هذه الملتقيات التى يشارك فى كل منها حوالى 550 طالبا من مختلف الجامعات الحكومية. 
15/6/2016

2017 - جميع الحقوق محفوظه لجامعه اسوان

اتصل بنا

جامعة اسوان-مدينة صحارى-طريق المطار

 

 

 

صندوق البريد رقم:81528

تليفون:0973480901-0973480446

فاكس: 0973480449

 portal@aswu.edu.eg:البريد الالكترونى