f
ucretsiz pdf kitap islam Free web proxy instagram begeni hilesi

"اجتماع المجلس الأعلى للجامعات" بداية العام الدراسي في الجامعات في الرابع والعشرين من سبتمبر

ترأس الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى عقد ظهر أمس الأحد بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي وبحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية والسادة رؤساء الجامعات المصرية .
في مستهل الجلسة ، أشاد الوزير بالمستوى التعليمي والبحثي المتميز لجامعة الإسكندرية معرباً عن تمنياته للجامعة بالمزيد من التقدم والتطور، كما قدم التهنئة للسادة رؤساء الجامعات ممن بلغوا سن المعاش وهم السادة رؤساء جامعات طنطا وبنها وجنوب الوادي والسادات ودمياط.
أكد الوزير أنه لا نية للإلغاء الكامل لنظام التعليم المفتوح ولكن هناك رؤية شاملة للوزارة لتطويره الأمر الذي يضمن كفاءة العملية التعليمية وجودتها، حيث تهدف عملية التطوير إلى تحقيق مفهوم التعليم عن بعد بمفهومه العلمي الصحيح.
كما وضح الوزير على أهمية السماح للمعاهد الفنية بإنشاء تخصصات فنية يحتاج إليها سوق العمل شريطة أن تمنح الشهادات العلمية في نفس التخصص وأكد الوزير أن الوزارة ستقف أمام محاولات الإلتفاف على القانون ومحاولة بعض المعاهد إصدار شهادات دراسية في تخصصات مختلفة عن تلك التي وافقت عليها وزارة التعليم العالي من قبل

 بحث المجلس أعداد الطلاب المقترح قبولها في العام الجامعي 2016- 2017، وفوض المجلس اللجنة العليا للتنسيق بتحديد الأعداد الخاصة بقبول طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2016-2017.
بحث المجلس الخريطة الزمنية لبدء العام الدراسي للعام الجامعي 2016-2017 على أن يبدأ العام الدراسي في الجامعات في الرابع والعشرين من سبتمبر من العام الجاري على أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في الخامس من يناير 2017 وينتهي الفصل الدراسي الثاني 1-6-2017
وافق المجلس على بدء الدراسة ب 25 كلية جديدة بالجامعات المصرية واسماء الكليات الجديدة التى اقرها المجلس الاعلى للجامعات هى كلية الطب بجامعة حلوان، وكليتي الصيدلة وطب البيطري بجامعة المنوفية، وكلية الصيدلة بمدينة السادات، وكليات الفنون الجميلة ورياض الاطفال ومعهد الدراسات بجامعة اسيوط.
وكلية الفنون الجميلة عمارة بجامعة المنصورة، وكلية الحقوق بجامعة المنيا، وكليات الالسن والتربية الرياضية بنين وبنات بجامعة قناة السويس، وكلية الصديلة بجامعة جنوب الوادي، وكليات الآثار والألسن والحاسبات والمعلومات بجامعة الاقصر.
وفي جامعة بني سويف كليات " الخدمة الاجتماعية، الالسن، علوم ذوى الاحتياجات الخاصة، سياحة وفنادق"، وفي جامعة سوهاج كلية الآثار، وفي جامعة السويس حاسبات ومعلومات، وفي جامعة كفر الشيخ كلية الالسن، وفي العريش كليات المصايد والاقتصاد المنزلي والتجارة.
وافق المجلس على تقرير اللجنة المشكلة التي قامت بزيارة جامعة المنوفية للوقوف على مدى استعداد الجامعة لبدء الدراسة في كليتي الطب البيطري والصيدلة هذا العام.
وافق المجلس على استمرار العمل بالنظام الإداري والمالي لتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2016- 2017 أسوة بما هو متبع في الأعوام الماضية وذلك لحين إقرار اللائحة الموحدة الجديدة من وزارة المالية.
أحيط المجلس علما بتطبيق قرار رئيس الوزراء بضرورة إلزام الطلبة الوافدين بتقديم ما يفيد بدفع رسوم الدراسية بالعملة الصعبة في البنوك الحكومية كشرط لمنحهم الإقامة في مصر بغرض الدراسة .

2017 - جميع الحقوق محفوظه لجامعه اسوان

اتصل بنا

جامعة اسوان-مدينة صحارى-طريق المطار

 

 

 

صندوق البريد رقم:81528

تليفون:0973480901-0973480446

فاكس: 0973480449

 portal@aswu.edu.eg:البريد الالكترونى