اﻷخبار

جامعة أسوان تحصد المركز الأول على مستوى جامعات مصر وأفريقيا الـ 67 عالميا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

       أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- انه قد أعلنت مؤسسة التايمز البريطانية مساء اليوم الأربعاء عن النسخة الرابعة من تصنيف “THE Impact Ranking” للعام 2022 والمعنى بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

       وحصلت جامعة أسوان على أفضل تصنيف لها ولأى جامعة مصرية منذ إطلاق أول نسخة من هذا التصنيف فى 2019، حيث حصلت على المركز 67 على مستوى الجامعات العالمية. والجدير بالذكر أنه للعام الثانى على التوالى تأتى جامعة أسوان ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمية فى تصنيف التايمز البريطانى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث جاءت فى تصنيف العام الماضى فى المركز 95. وجاء ترتيب جامعة أسوان لهذا العام كالتالى:
-الترتيب 67 على مستوى العالم وبهذا التصنيف تحقق جامعة أسوان المركز الأول على مستوى الجامعات المصريةوالمركز 24 من حيث مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3. 
-المركز 201-300 من حيث مؤشر التعليم الجيد SDG4. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر المساواة بين الجنسين SDG5. 
-المركز 7 من حيث مؤشر طاقة نظيفة وبأسعار معقولة SDG7. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر الحد من أوجه عدم المساواة SDG10. 
-المركز 48 من حيث مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11. 
-المركز 98 من حيث مؤشر العمل المناخى SDG13. 
-المركز 53 من حيث مؤشر عقد الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة SDG17.

        وأضاف الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابى- مدير مكتب التصنيف-أن جامعة أسوان منذ اليوم الأول أخذت على عاتقها مسئولية العمل بشكل دؤوب على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030. وكرست الجامعة فى سبيل تحقيق ذلك الهدف كامل طاقاتها وإمكانياتها المتاحة لتوفير جميع السبل لتعليم جيد وضمان حصول الجميع عليه بلا تمييز. والقضاء على جميع أشكال التمييز وعدم المساواة، وغيرها من أهداف التنمية المستدامة.
      وأوضح سيادته أن دور الجامعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة يظهر جلياً من خلال ظهورها للعام الرابع على التوالى فى تصنيف التايمز البريطانى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وهذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتى تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالميًا وهو يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخى، والتعليم الجيد.
      ويعتمد التصنيف على معايير المشاركة الحقيقية والموثقة لأنشطة الجامعة المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كأحد مؤشرات النجاح فى النهوض بدور الجامعة فى تطوير وتنمية المجتمع المحيط.
        كما تقدم الأستاذ بالتهنئة إلى الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس الجامعة- والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والسادة العاملين بالجامعة والطلاب ولجميع منتسبى جامعة أسوان. ويعد هذا الإنجاز الفريد هو نتاج تضافر جهود الجميع بالجامعة والدعم المستمر من إدارة الجامعة العليا فى سبيل رفعة وتقدم جامعتنا العريقة.

 1,361 total views

مبادرة حياة كريمة: مجتمعات ريفية مستدامة

      تتم مبادرة” حياة كريمة” التي أقرها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف رئيسي هو تحسين مستوى المعيشة فى المجتمعات الريفية الأكثر فقرًا فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ، من خلال تقليل معدلات الفقر والبطالة متعددة الأبعاد. يأتى ذلك في إطار التكامل وتوحيد القوى بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وشركاء التنمية فى مصر. إنها مسؤولية كبيرة و مشتركة بين هذه الأطراف المختلفة لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين ، وخاصة الفئات الضعيفة.

       جدير بالذكر أن هذه المبادرة ساهمت فى التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كوفيد -19 من خلال تحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا. مع توفير فرص عمل من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تتحقق أهداف هذه المبادرة من خلال:

– توفير سكن لائق.

– توفير المياه والصرف الصحي للأسر المحرومة.

– تقديم خدمات طبية وتعليمية.

– إقامة مشروعات متناهية الصغر لمن هم فى أمس الحاجة إليها.

– تقديم الدعم العينى بشكل دورى للأسر الاكثر احتياجًا.

الفئات المستهدفة:

– الأسر الأكثر إحتياجًا فى المجتمعات الريفية

– كبار السن

– الأشخاص ذو الاحتياجات الخاصة

– المعيلات والمطلقات

– الأيتام والأطفال

– الشباب العاطل عن العمل

– المتطوعين

محاور العمل:

تحسين مستويات المعيشة والاستثمار في رأس المال البشري.

تطوير خدمات البنية التحتية.

رفع جودة خدمات التنمية البشرية.

التنمية الاقتصادية. بشكل خاص ، يوفر للقرى الأشد فقراً وصولاً متزايداً إلى الخدمات الأساسية مثل: الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي … إلخ.

في يناير 2019 ، تم إطلاق المرحلة الأولى لتغطي 375 قرية في جميع أنحاء مصر. بإطلاق المرحلة الثانية في يناير 2021 ، ارتفع عدد القرى المستهدفة إلى 1500 قرية، ويمثل عدد المستفيدين 20٪ من إجمالي سكان مصر.

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على رغبة الدولة في تطبيق نهج التخطيط التشاركي من خلال دمج المواطنين في مرحلة تحديد الحاجة إلى جانب مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في عملية التنفيذ والمراقبة.

لمزيد من المعلومات حول مبادرة “حياة كريمة” ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة.

الدور الرئيسى لجامعة أسوان:

تلعب جامعة أسوان دورًا محوريًا كشريك رئيسي في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، من خلال عدة رؤى هادفة وطرق عملية لتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات الريفية الاكثر فقرا من خلال:

– التعرف على المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمعات الريفية في مدينة أسوان.

– إجراء الدراسات والتحليلات والتطورات المتعلقة بالمجتمعات الريفية المحلية ، على سبيل المثال:

        – معالجة الأسباب لمشكلة المياه الجوفية والحلول الممكنة لها بقرية قسطل بنصر النوبة.

       – معالجة الأسباب لتسرب المياه وتراكمها على الطرق بمنطقة أبو الريش والسد العالي والحلول الممكنة لها.

– تنفيذ القوافل العلمية والطبية والبيطرية والزراعية وغيرها في مختلف المجالات.

– تنفيذ البرامج التعليمية والارشادية.

 661 total views

رئيس جامعة أسوان يشهد إنطلاق فاعليات المؤتمر السنوى السابع لجراحات الأنف والأذن والحنجرة

         شهد مساء اليوم الأربعاء الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- إفتتاح فاعليات المؤتمر السنوى السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب جامعة أسوان بأحد فنادق محافظة أسوان، والذى يتم على مدار يومى ٢٦/٢٥ من يناير ٢٠٢٣م.

      ويُقام المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان وبحضور الأستاذ الدكتور/ محمد زكى الدهشورى- عميد كلية الطب- والدكتور/ عصام أبو المجد الشريف- رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر- والدكتور/ سامى علوان- أستاذ الأنف والأذن والحنجرة ورئيس الجمعية المصرية لجرّاحى الأنف والأذن والحنجرة ونخبة من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من الجامعات المشاركة، والدكتور/ أشرف أحمد معبد- المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان- ونخبة من كبار أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من مختلف جامعات مصر.

       كما رحّب الدكتور/ أيمن عثمان بالحضور وأكّد سيادته على أهمية إنتهاج فكر تنظيم المؤتمرات الدولية العلمية والطبية والبحثية والتى تأتى فى إطار السياحة التعليمية والعمل على إستضافة المؤتمرات الطبية والعلمية والبحثية بما يتوافق مع مكانة جامعة أسوان العلمية فى التصنيفات الدولية، ويشارك فى فاعليات المؤتمر السابع لجراحات الأنف والأذن والحنجرة نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والأجنبية.

     وأضاف رئيس جامعة أسوان أن كلية الطب لها دور كبير فى التصنيفات العلمية التى حصلت عليها الجامعة، كما تشهد مستشفيات الجامعة توسعات كبيرة لخدمة مرضى وأهالى أسوان.

      وأضاف الدكتور/ محمد زكى الدهشورى أنه يشارك بالمؤتمر السابع الدولى لجراحات الأنف والأذن والحنجرة العديد من الجامعات المصرية، وعدد من الأطباء بالمؤسسة العسكرية ونخبة من كبار أساتذة تخصص الأنف والأذن والحنجرة بمختلف الجامعات ويُقام المؤتمر تحت عنوان “الجديد فى جراحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب”.

      ويُعد هذا المؤتمر السنوى السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان والذى يضم نخبة متميزة من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من مختلف جامعات مصر، كما يُناقش خلال المؤتمر العديد والجديد فى أمراض وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب.

      وأوضح الدكتور/ عصام أبو المجد الشريف أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور العلمية وطرق العلاج الحديثة والذى يُعد إضافة لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة أسوان والمستشفى الجامعى ومن أهم الجلسات العلمية التى تُعقد بالمؤتمر تحت عنوان أمراض الأذن وأمراض السمعيات والتخاطب، وكل ما له من علاقة بأمراض أعصاب السمع، ويضم المؤتمر العديد من الجلسات العلمية لمناقشة الجديد فى جراحة الأذن ومناظير الأنف والجيوب الأنفية وأمراض السمع والتخاطب وعيوب الكلام وأمراض السمعيات والأذن الوسطى وأمراض الرقبة والحنجرة ويهدف هذا المؤتمر إلى نقل الخبرات بين شباب الأطباء وأطباء جنوب الصعيد وأصحاب الخبرات فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة على مستوى الجامعات.

      وأشاد الدكتور/ سامى علوان بالمشاركة فى المؤتمر الذى يناقش الجديد فى جراحات الأنف والأذن والحنجرة والذى يشارك به نخبة من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من جامعات عين شمس، القاهرة، طنطا، الأزهر، المنيا، جنوب الوادى، المنوفية، أسوان.

      ومن جانبه قد أشار الدكتور/ أشرف معبد إلى أهمية إنعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية فيما تشهده مستشفيات جامعة أسوان من تطور حقيقى فى تقديم الخدمة الطبية وزيادة أسِرّة المستشفى الجامعى من 450 سرير بعد دخول مستشفى الباطنة الخدمة تصل الأسِرّة إلى 600 سرير ويتم العمل بمستشفى العظام ومستشفى الإستقبال والطوارئ، وستكون هذه المستشفيات الجامعية إضافةً قوية فى خدمة المواطن الأسوانى ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

      وذكر الدكتور/ محمود خليفة- سكرتير المؤتمر- أنه تم صباح اليوم مناقشة أول رسالة دكتوراه بقسم الأنف والأذن والحنجرة طب جامعة أسوان على هامش المؤتمر تحت عنوان “إستخدام الوسائل العلمية فى جراحات مناظير الأنف والأذن والحنجرة” المُقدّمة من الدكتورة/ إنجى ناجى- المدرس المساعد بالقسم.

 1,172 total views,  83 views today

رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة عيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة ٢٥

       بعث الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- برقية تهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى- رئيس الجمهورية- بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة المصرية ورجالها البواسل وذكرى ثورة ٢٥ يناير؛ قائلًا فى نص البرقية: “يطيب لى ولأسرة جامعة أسوان أن أتقدم لفخامتكم بأصدق التهانى القلبية بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة ال 71 وبالذكرى الثانية عشرة لثورة 25 يناير داعيًا المولى عز وجل لفخامتكم بموفور الصحة والعافية ولمصرنا الغالية بدوام الإستقرار والتقدم فى ظل قيادتكم الحكيمة”.

      وأشاد رئيس جامعة أسوان بدور الشرطة المصرية والتضحيات التى قام بها رجالها فى محاربة الإرهاب الأسود والتصدى لمحاولات زعزعة أمن وإستقرار هذا الوطن كما أشاد بتضحياتهم العظيمة من أجل سلامة مصر والمصريين والحفاظ على  الوطن من كل عناصر الشر والتخلص منها بكل قوة وشجاعة.

       وأكّد الدكتور/ أيمن عثمان أن مصر لن تنسى أبدًا شهداءها الأبرار من رجال الشرطة والجيش الذين قدّموا أرواحهم ودماءهم الذكية فداء للوطن.

      وقال رئيس جامعة أسوان:” أن عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين ويُعد ملحمة تاريخية تجسدت فيها تضحيات وبطولات رجال الشرطة البواسل”.

      كما وجّه التهنئة لرجال الشرطة البواسل عيون مصر الساهرة داعيًا المولى عز وجل، أن ينعم الله على مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والإستقرار والرخاء والإزدهار، وأن يحفظها قيادةً وحكومةً وشعبًا.

 8,835 total views,  83 views today

مجلس جامعة أسوان يُكرّم محافظ أسوان ويناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعى ٢٠٢٣م

      إنعقد اليوم الثلاثاء مجلس جامعة أسوان رقم (١٢٧) برئاسة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- وبحضور اللواء/ أشرف عطية- محافظ أسوان- وبحضور الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- والدكتور/ محمد عبدالعزيز مهلل- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث- وبحضور عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة.

    ورحّب الدكتور/ أيمن عثمان باللواء/ أشرف عطية وقدّم لسيادته التهنئة نيابةً عن مجلس الجامعة بمناسبة إختيار سيادته أفضل محافظ عربى وفوزه بهذه الجائزة التى تُعد وسامًا على صدور العاملين بالجامعة، ويأتى هذا الإنجاز المستحق ثمار ما شهدته محافظة أسوان من طفرة غير مسبوقة فى مختلف المجالات من بنية تحتية والتى ساعدت كثيرًا على عودة السياحة إلى سابق عهدها وإنتعاشها.

    وقال الدكتور/ أيمن عثمان خلال المجلس إن دعم المحافظ اللا محدود للجامعة كان عاملًا أساسيًا فى حفاظ جامعة أسوان على الإعجاز العلمى الذى حقّقته الجامعة على الصدارة فى المرتبة الأولى فى تصنيف الجامعات الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن على مستوى جامعات مصر ومن أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم.

    وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تُعد مُصنَّفة الأولى على الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم طبقًا لتصنيف تايمز هاير إديوكيشن والذى يعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمى ونقل المعرفة والإشارات الدولية.

     وأوضح الدكتور/ أيمن عثمان أن المجلس ناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجارى فى ضوء توجيهات الدكتور/ أيمن عاشور- وزير التعليم العالى والبحث العلمى- عقب الإنتهاء من إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023، وذلك تزامنًا مع قرب بدء إجازة نصف العام الدراسى الحالى 2022-2023 والتى حددها المجلس الأعلى للجامعات بالخريطة الزمنية التى أعلن عنها فى وقتٍ سابق أنه يبدأ الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022-2023 من 11 فبراير 2023 ويستمر 16 أسبوعًا، على أن ينتهى فى الجامعات يوم 1 يونيو 2023.

     وأن تبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى 2023 لجامعة أسوان فى شهر يونيو 2023، وفقًا للجدول الذى ستعلنه الكليات والمعاهد فى مختلف كليات الجامعة والتى يبلغ عددها 18كلية ومعهدين.

     ويُذكر أن موعد إجازة الفصل الدراسى الأول تبدأ يوم 28 يناير الجارى، بعد إنتهاء إمتحانات الفصل الدراسى الأول، على أن تستمر إجازة نصف العام الدراسى 2023 لمدة أسبوعين، وتنتهى 9 فبراير الشهر المقبل.

    فيما يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 11 فبراير المقبل 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوع والتى تنتهى يوم الخميس الموافق 1 يونيو المقبل 2023م.

      كما ناقش المجلس سرعة رصد وإعلان نتائج كليات الجامعة للفصل الدراسى الأول، ومن جانب آخر تم منح عدد من الدرجات العلمية ما بين دكتوراه وماجستير.

 9,518 total views,  83 views today

نائب رئيس جامعة أسوان يتفقد لجان الإختبارات الإلكترونية لطلاب كلية التربية النوعية

       فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- بمتابعة لجان إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/ 2023 م بمختلف كليات الجامعة؛ قام الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- والدكتور/ محمد عيد- المدير التنفيذى لمركز المعلومات بالجامعة- بجولة تفقدية شملت مركز الإختبارات الإلكترونية بالمقر الإدارى الجديد بالحرم الجامعى بصحارى. كما شملت الجولة قاعات مركز الإختبارات الإلكترونية الذى يضم عدد(7) معامل إلكترونية، والتى يؤدى بها طلاب كلية التربية النوعية لأول مرة الإختبارات الإلكترونية.

     وقال الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت أن كلية التربية النوعية تضم 5 أقسام وهى: تكنولوجيا التعليم، إعلام تربوى، إقتصاد منزلى، تربية فنية، تربية موسيقية، وبها ما يقرب من 1500طالب وطالبة بالفرق الأربعة على مستوى الكلية.

      وأوضح الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت أنه تأتى هذه الجولات التفقدية لمتابعة أعمال الإمتحانات بشكل يومى، وذلك بهدف الإطمئنان على سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسى الأول. كما تم تجهير مركز الإختبارات الإلكترونية والذى يضم عدد(7) معامل إلكترونية، تتراوح سِعة المعمل ما بين 50 إلى 220جهاز كمبيوتر بإجمالى عدد 730جهاز لخدمة طلاب الجامعة، وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أعمال الإمتحانات، المعامل التى تتم بها الإختبارات الإلكترونية التى تجرى بها الإختبارات.

      وأشار الدكتور/ محمد عيد إلى أنه تم تجهيز معامل الإختبارات الإلكترونية مع بداية إمتحانات الفصل الدراسى الأول كما يتم إختبار حوالى 7850 طالب وطالبة بالإختبارات الإلكترونية بالفصل الدراسى الأول والتى إنطلقت يوم الإثنين  9 يناير الجارى وتنتهى يوم الخميس القادم الموافق 26 يناير 2023م.

 10,158 total views,  83 views today

رئيس جامعة أسوان يتفقد إمتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية دار العلوم ويؤكد على سرعة إعلان النتائج

          قام اليوم الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- بتفقد ومتابعة إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٢م. وقد تابع سيادته أعمال إمتحانات كلية دار العلوم، برفقة الدكتور/ محمد أبو الشيخ- عميد الكلية- ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وذلك للإطمئنان على سير أعمال الإمتحانات، ومتابعة أعمال الإمتحانات بكلية دار العلوم والتى يؤديها ٥٠٢ طالب وطالبة، موزعين على الفرق الأربعة بالكلية.

          وأكّد الدكتور/ أيمن عثمان على سرعة الإنتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة بمختلف كليات الجامعة، لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسى الثانى بكافة الكليات التى تعمل بنظام الساعات المُعتمدة. والعمل على ضرورة الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة نصف العام الدراسى، والتأكد من توافر وجاهزية إشتراطات الأمان والسلامة المهنية بكافة المبانى والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة الطلاب وكافة منتسبى جامعة أسوان، ويأتى ذلك فى إطار إستعداد الجامعة لبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.

          كما إطمأن رئيس الجامعة على تيسير كافة إمكانيات الكلية لراحة الطلاب، والعمل على أداء الإمتحانات فى أجواء مثالية من أجل توفير كافة سبل الراحة للطلاب. مع الإلتزام الكامل بالضوابط المنظمة لسير الإمتحانات داخل جميع اللجان، ومراقبة أعمال الكنترولات، ويأتى ذلك فى إطار المتابعة الدائمة والمستمرة للجان الإمتحانات بشكل يومى بمختلف كليات الجامعة والتى يبلغ عددها 18كلية ومعهدين، والتى يخوضهاواحد وثلاثون ألف طالب وطالبة بالجامعة.

 10,760 total views,  83 views today

تنويه هام لكافة الطلاب

على جميع طلاب جامعة أسوان الدخول على الرابط المرفق أدناه للتحقق من الرقم القومى والتأكد لتدقيق البيانات على النظام
حتى يتم الدخول ومعرفة النتيجة بشكل صحيح
“فى حالة عدم صحة الرقم القومى  للطالب  يمكنه تعديله  مع تحميل صورة البطاقة وسيتم تحديث البيانات”

 15,744 total views,  88 views today

تنظيم المؤتمر السنوى السابع بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب

       صرّح الدكتور/ عصام أبوالمجد- رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة طب جامعة أسوان- بأنه يقام المؤتمر السنوى السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب جامعة أسوان يوم الأربعاء القادم الموافق ٢٥ يناير  ٢٠٢٣م وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- والأستاذ الدكتور/ محمد زكى الدهشورى- عميد كلية الطب- والدكتور/ عصام أبو المجد الشريف- رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر- والدكتور/ أشرف أحمد معبد- المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان- ونخبة من كبار أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من مختلف جامعات مصر.

      وأضاف الدكتور/ عصام أبوالمجد أنه يشارك بالمؤتمر السابع الدولى لجراحات الأنف والأذن والحنجرة العديد من الجامعات المصرية، وعدد من الأطباء بالمؤسسة العسكرية ونخبة من كبار أساتذة تخصص الأنف والأذن والحنجرة بمختلف الجامعات ويقام المؤتمر تحت عنوان الجديد فى جراحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب.

      ويُعد هذا المؤتمر السنوى السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان والذى يضم نخبة متميزة من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة، من مختلف جامعات مصر، كما يناقش خلال المؤتمر العديد والجديد فى أمراض وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب.

 9,597 total views

نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب يتابع إمتحانات كلية دار العلوم بالحرم الجامعى بمدينة أسوان الجديدة

     فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- بمتابعة إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٢م. تابع اليوم الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- أعمال الإمتحانات بكلية دار العلوم، برفقة الدكتور/ محمد أبو الشيخ- عميد الكلية- ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وذلك للإطمئنان على سير أعمال الإمتحانات، ومتابعة أعمال الإمتحانات بكلية دار العلوم والتى يؤديها ٥٠٢ طالب وطالبة، موزعين على الفرق الأربعة بالكلية.

     وإطمأن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تيسير كافة إمكانيات الكلية لراحة الطلاب، والعمل على أداء الإمتحانات فى أجواء مثالية من أجل توفير كافة سبل الراحة للطلاب.

    ووجّه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بضرورة الإلتزام بالضوابط المنظمة لسير الإمتحانات داخل جميع اللجان، ومراقبة أعمال الكنترولات، ويأتى ذلك فى إطار المتابعة الدائمة والمستمرة للجان الإمتحانات بشكل يومى بمختلف كليات الجامعة والتى يبلغ عددها 18كلية ومعهدين، والتى يخوضها واحد وثلاثون ألف طالب وطالبة بالجامعة.

      وأضاف الدكتور/ محمد أبو الشيخ أن الكلية تعمل على تسخير كافة الإمكانيات للطلاب، والعمل على تقديم كافة أوجه الرعاية وسبل الراحة فى ظل توجيهات إدارة الجامعة. كما إستمع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى آراء الطلاب فى ورقة الأسئلة وأنها تراعى جميع المستويات العلمية.

 7,129 total views

رئيس جامعة أسوان يشهد نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف فى إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

      شهد اليوم الاستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- مؤتمر مشروع الحوكمة الإقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف فى إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وذلك بحضور وتحت رعاية اللواء/ أشرف عطية -محافظ أسوان- والأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبدالغفار- رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا- والسيد/ جايسون تايلور- مدير مكتب الحوكمة (المعونة الأمريكية)- وذلك بمقر فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمحافظة أسوان.

      أكّد الدكتور/ أيمن عثمان على أن نموذج محاكاة “مؤتمر الدول الأطراف فى إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد” يستهدف زيادة الوعى لدى طلاب جامعة أسوان بالموضوعات المتعلقة بمكافحة الفساد على المستوى الدولى، والتعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد فى مصر، وإكسابهم مهارات البحث والتواصل والتفاوض والتفكير النقدى والعمل الجماعى، وذلك من خلال إقامة ورش عمل تعريفية عن إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

      وأضاف رئيس الجامعة أنه يأتى نموذج محاكاة “مؤتمر الدول الأطراف فى إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد” ضمن مشروع الحوكمة الإقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كجزء من إتفاقية التعاون الثنائى بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الإقتصادية الشاملة.

       وتأتى مشاركة جامعة أسوان فى هذا المشروع لزيادة تعزيز فرص الشفافية والعمل على زيادة الوعى بمخاطر الفساد، ومن أجل تطبيق معايير النزاهة ومكافحة الفساد فى مختلف صوره.

 7,130 total views

نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب يتابع إمتحانات كلية الآثار بالحرم الجامعى بمدينة أسوان الجديدة

       فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- بمتابعة إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٢م. قام الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الإمتحانات بكلية الآثار، برفقة الدكتورة/ ثناء أبوطالب- عميدة الكلية- والدكتور/ رضوان عبد الراضى- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب- وذلك للإطمئنان على سير أعمال الإمتحانات، ومتابعة أعمال الإمتحانات بكلية الآثار والتى يؤديها طلاب الكلية بالفرق الأربعة، موزعين على كافة أقسام الكلية وهى قسم الترميم، وقسم الآثار المصرية، وقسم الآثار الإسلامية.

     وإطمأن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تيسير كافة إمكانيات الكلية لراحة الطلاب، والعمل على أداء الإمتحانات فى أجواء مثالية من أجل توفير كافة سبل الراحة للطلاب.

    ووجّه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بضرورة الإلتزام بالضوابط المنظمة لسير الإمتحانات داخل جميع اللجان، ومراقبة أعمال الكنترولات، ويأتى ذلك فى إطار المتابعة الدائمة والمستمرة للجان الإمتحانات بشكل يومى بمختلف كليات الجامعة والتى يبلغ عددها 18كلية ومعهدين، والتى يخوضها واحد وثلاثون ألف طالب وطالبة بالجامعة.

    وأضافت الدكتورة/ ثناء أبوطالب أن الكلية تعمل على تسخير كافة الإمكانيات للطلاب، والعمل على الإنتهاء من فصل دراسى ناجح كما تنتهى إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى بكلية الآثار يوم الخميس غدًا الموافق 19 يناير 2023م، كما تم اليوم المرور على مدرجات الإمتحانات واللجان للإطمئنان على أجواء سير الإمتحانات، والعمل على تذليل العقبات التى تواجه الطلاب، ورافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عميدة الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

 5,806 total views