اﻷخبار

جامعة أسوان ضمن جامعات الفئة الأولى Q1 عالميًا في جودة البحث العلمي، وتشارك صدارة الجامعات في تصنيف التايمز البريطاني 2024

أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان انه أكدت نتائج تصنيف التايمز البريطاني في نسخته الجديدة لعام 2024، تميزًا عالميًا لجامعة أسوان في مؤشر جودة البحث العلمي. حيث جاءت جامعة أسوان في المركز 427 على مستوى الجامعات العالمية في مؤشر جودة البحث العلمي.

كما جاءت جامعة أسوان في الفئة 801-1000 في التصنيف العام، وجاءت في ذات الفئة جامعات (الأزهر، الإسكندرية، القاهرة، دمياط، كفر الشيخ، المنصورة، الزقازيق، والجامعة الأمريكية بالقاهرة).

وأضاف الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على مكتب التصنيف الدولي، أن جامعة أسوان أظهرت للعام الخامس على التوالي تميزاً عالمياً في التصنيف الدولي. وأوضح عرابي أن نسخة هذا العام من التصنيف شهدت تغييرات ومراجعات جوهرية في منهجية التصنيف. ورغم تلك المراجعات التي بدورها أثرت على مختلف الجامعات، وجامعة أسوان ليست إستثناء إلا أن جامعة أسوان حافظت على تواجدها ضمن جامعات الفئة الأولى ضمن أفضل 500 جامعة في المركز 427 في مؤشر جودة البحث العلمي ،ورغم التفوق والتميز في مؤشر جودة البحث العلمي إلا أن هناك بعض التراجع في التصنيف العام لعدة أسباب أهمها التنافسية العالمية، وتحديث منهجية ومعايير التصنيف لتنتقل من 13 معيار الى 18 لتشمل معايير جديدة يعتبرها المصنف إنها أكثر شفافية وشمولية. على سبيل المثال معيار قوة الأبحاث Research Strength يتم حساب تأثير الإستشهادات FWCI بعد إستبعاد نسبة أعلى 25% من الأبحاث الأكثر إستشهادًا من مجموع الأبحاث المنشورة لمؤسسة ما، ليتم حساب نسبة 75% المتبقية للأبحاث الأكثر استشهادًا، وذلك لقياس قوة إجمالي البحوث المنشورة وإستبعاد تأثير مجموعة من الأبحاث ذات الإستشهادات المرتفع للغاية.

وأوضح “عرابي” أن ذلك التميز العالمي في مؤشر جودة البحث العلمي لم يكن ليتحقق لولا تفاني باحثي وعلماء جامعة أسوان، الذين أدى إلتزامهم الثابت إلى هذا الإنجاز الرائع. ويجب أن نعمل بإستمرار على تحسين التصنيف العام.

ويأتي هذا التصنيف بالتزامن مع الاحتفال بـ “يوم تفوق الجامعات المصرية” والذي شهد تكريم فخامة الرئيس أوائل الخريجين لاسيما أوائل خريجين جامعة أسوان.

ووجه عرابي التهنئة الى الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة علماء وباحثي جامعة أسوان والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وموظفي وطلاب وجميع منتسبي جامعة أسوان.

وأعرب مصطفى جندي، مدير مكتب التصنيف الدولي، عن ثقته في مكانة جامعة أسوان. وسلط الضوء على الإنجاز الإستثنائي للعام الخامس على التوالي. وصرح أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة حيث إنه يوجد خمسة من علماء جامعة أسوان ضمن أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم في تخصصاتهم العلمية. وأن منهجية WUR 3.0 الجديدة، استندت الى 18 مؤشر أداء (بدلا من 13 في السابق) تمت معايرتها بعناية في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة والتعاون الدولي. ومن الجدير بالذكر أن مكتب التصنيف الدولي يعمل على دراسة المعايير المختلفة والمستحدثة بعناية وتقديم الدراسات والمقترحات لتعزيز مكانة الجامعة والعمل على تحسين التصنيف الدولي.

تظل جامعة أسوان ملتزمة بتعزيز بيئة بحثية مزدهرة، بيئة تمكن العلماء في مختلف التخصصات، وتعزز الابتكار، وتساهم بشكل كبير في المشهد الأكاديمي العالمي.

Loading

جامعة أسوان تتصدر الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالى فى تصنيف التايمز البريطانى للتنمية المستدامة 2023

       أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- أنه قد أطلقت مساء اليوم الخميس مؤسسة التايمز البريطانية الإصدار الأخير من تصنيف THE Impact Ranking 2023 والمعنى بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

        وقد أظهرت نتيجة التصنيف تواجد جامعة أسوان على قمة الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالى. وجاءت ضمن أفضل 200 جامعة عالمية فى الفئة 101-200.
       وتصدرت جامعة أسوان قائمة الجامعات المصرية فى المركز الأول، وذلك فى كلٍ من مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2، مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3، مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11، مؤشر عقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة SDG17.

       وأضاف الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابى- نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على مكتب التصنيف- أن ظهور هذا التصنيف يُعد إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات جامعة أسوان فى الحفاظ على البقاء على القمة، حيث أنه قد تمكنت جامعة أسوان من حجز مكان لها بين أفضل 100 جامعة فى كلٍ من SDG17 & SDG11.

وجدير بالذكر أن جامعة أسوان حقّقت المراكز التالية:
– المركز ( 57 ) عالميًا فى مؤشر عقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة SDG17
– المركز ( 64 ) عالميًا فى مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11
– المركز 101-200 عالميًا فى مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2.
– المركز 301-400 عالميًا فى مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3.
– المركز 201–300 عالميًا فى مؤشر العمل المناخى SDG13.
– المركز 401–600 عالميًا فى مؤشر القضاء على الفقر SDG1.
– المركز 401–600 عالميًا فى مؤشر التعليم الجيد SDG4.
– المركز 401–600 عالميًا فى مؤشر المساواة بين الجنسين SDG5.
– المركز 401–600 عالميًا فى مؤشر طاقة نظيفة وبأسعار معقولة SDG7.
– المركز 401–600 فى مؤشر الحد من أوجه عدم المساواة SDG10.

         ومن جانبه أوضح الدكتور/ عرابى؛ أن جامعة أسوان قد حقّقت تصنيف جديد جدير بالثناء يُضاف إلى سجل تصنيفاتها المميزة، رغم أنه يعكس إنخفاضًا طفيفًا مقارنةً بالعامين الماضيين. إلا أنها وفى ظل إحتدام المنافسة عالميًا وإرتفاع عدد الجامعات المصنفة لما يقرب من 1600 جامعة على مستوى العالم. حافظت جامعة أسوان على صدارتها للجامعات المصرية وأيضًا ضمن أفضل 200 جامعة عالمية فى الفئة 101-200. وجاءت كثالث أفضل جامعة إفريقية.

        وأعرب “عرابى” عن فخره بهذا الإنجاز. وأكّد أن نجاح جامعة أسوان فى تصنيف التايمز للتنمية المستدامة هو بمثابة شهادة على تفانينا فى الإستدامة والتنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة. ولم يكن هذا الإنجاز ممكنًا لولا الجهود المبذولة من جميع أبناء الجامعة، والتعاون المثمر والبنّاء بين جميع الأفراد فى الجامعة، جنبًا إلى جنب مع الدعم والتوجيه الذى لا يقدر بثمن من السيد رئيس الجامعة وقياداتها والسادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين وجميع منتسبى جامعة أسوان.

      بينما نحتفل اليوم بهذه الإنجازات غير العادية، ونظل ملتزمين بمعالجة أى نقاط ضعف محددة، مع العمل على تخفيف التهديدات المحتملة لضمان التحسين المستمر. كما ندرك نحن تمامًا التحديات التى تنتظرنا وعازمون على التغلب عليها من خلال المثابرة والإبتكار والجهود الجماعية لمجتمع جامعة أسوان.

         فى هذه المناسبة السعيدة، نتقدم بخالص التهانى إلى جميع أفراد أسرة جامعة أسوان، وكذلك شركائنا والمتعاونين فى جميع أنحاء مصر معًا، أظهرنا إلتزامنا الراسخ بالإستدامة والتميز الأكاديمى والتأثير المجتمعى، وهذا يعكس تفانينا المشترك لبناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقتنا والعالم.

Loading

جامعة أسوان تحصد المركز الأول على مستوى جامعات مصر وأفريقيا الـ 67 عالميا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

       أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- انه قد أعلنت مؤسسة التايمز البريطانية مساء اليوم الأربعاء عن النسخة الرابعة من تصنيف “THE Impact Ranking” للعام 2022 والمعنى بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

       وحصلت جامعة أسوان على أفضل تصنيف لها ولأى جامعة مصرية منذ إطلاق أول نسخة من هذا التصنيف فى 2019، حيث حصلت على المركز 67 على مستوى الجامعات العالمية. والجدير بالذكر أنه للعام الثانى على التوالى تأتى جامعة أسوان ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمية فى تصنيف التايمز البريطانى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث جاءت فى تصنيف العام الماضى فى المركز 95. وجاء ترتيب جامعة أسوان لهذا العام كالتالى:
-الترتيب 67 على مستوى العالم وبهذا التصنيف تحقق جامعة أسوان المركز الأول على مستوى الجامعات المصريةوالمركز 24 من حيث مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3. 
-المركز 201-300 من حيث مؤشر التعليم الجيد SDG4. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر المساواة بين الجنسين SDG5. 
-المركز 7 من حيث مؤشر طاقة نظيفة وبأسعار معقولة SDG7. 
-المركز 301-400 من حيث مؤشر الحد من أوجه عدم المساواة SDG10. 
-المركز 48 من حيث مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11. 
-المركز 98 من حيث مؤشر العمل المناخى SDG13. 
-المركز 53 من حيث مؤشر عقد الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة SDG17.

        وأضاف الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابى- مدير مكتب التصنيف-أن جامعة أسوان منذ اليوم الأول أخذت على عاتقها مسئولية العمل بشكل دؤوب على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030. وكرست الجامعة فى سبيل تحقيق ذلك الهدف كامل طاقاتها وإمكانياتها المتاحة لتوفير جميع السبل لتعليم جيد وضمان حصول الجميع عليه بلا تمييز. والقضاء على جميع أشكال التمييز وعدم المساواة، وغيرها من أهداف التنمية المستدامة.
      وأوضح سيادته أن دور الجامعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة يظهر جلياً من خلال ظهورها للعام الرابع على التوالى فى تصنيف التايمز البريطانى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وهذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتى تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالميًا وهو يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخى، والتعليم الجيد.
      ويعتمد التصنيف على معايير المشاركة الحقيقية والموثقة لأنشطة الجامعة المرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كأحد مؤشرات النجاح فى النهوض بدور الجامعة فى تطوير وتنمية المجتمع المحيط.
        كما تقدم الأستاذ بالتهنئة إلى الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس الجامعة- والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والسادة العاملين بالجامعة والطلاب ولجميع منتسبى جامعة أسوان. ويعد هذا الإنجاز الفريد هو نتاج تضافر جهود الجميع بالجامعة والدعم المستمر من إدارة الجامعة العليا فى سبيل رفعة وتقدم جامعتنا العريقة.

Loading

مبادرة حياة كريمة: مجتمعات ريفية مستدامة

      تتم مبادرة” حياة كريمة” التي أقرها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف رئيسي هو تحسين مستوى المعيشة فى المجتمعات الريفية الأكثر فقرًا فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ، من خلال تقليل معدلات الفقر والبطالة متعددة الأبعاد. يأتى ذلك في إطار التكامل وتوحيد القوى بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وشركاء التنمية فى مصر. إنها مسؤولية كبيرة و مشتركة بين هذه الأطراف المختلفة لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين ، وخاصة الفئات الضعيفة.

       جدير بالذكر أن هذه المبادرة ساهمت فى التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كوفيد -19 من خلال تحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا. مع توفير فرص عمل من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تتحقق أهداف هذه المبادرة من خلال:

– توفير سكن لائق.

– توفير المياه والصرف الصحي للأسر المحرومة.

– تقديم خدمات طبية وتعليمية.

– إقامة مشروعات متناهية الصغر لمن هم فى أمس الحاجة إليها.

– تقديم الدعم العينى بشكل دورى للأسر الاكثر احتياجًا.

الفئات المستهدفة:

– الأسر الأكثر إحتياجًا فى المجتمعات الريفية

– كبار السن

– الأشخاص ذو الاحتياجات الخاصة

– المعيلات والمطلقات

– الأيتام والأطفال

– الشباب العاطل عن العمل

– المتطوعين

محاور العمل:

تحسين مستويات المعيشة والاستثمار في رأس المال البشري.

تطوير خدمات البنية التحتية.

رفع جودة خدمات التنمية البشرية.

التنمية الاقتصادية. بشكل خاص ، يوفر للقرى الأشد فقراً وصولاً متزايداً إلى الخدمات الأساسية مثل: الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي … إلخ.

في يناير 2019 ، تم إطلاق المرحلة الأولى لتغطي 375 قرية في جميع أنحاء مصر. بإطلاق المرحلة الثانية في يناير 2021 ، ارتفع عدد القرى المستهدفة إلى 1500 قرية، ويمثل عدد المستفيدين 20٪ من إجمالي سكان مصر.

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على رغبة الدولة في تطبيق نهج التخطيط التشاركي من خلال دمج المواطنين في مرحلة تحديد الحاجة إلى جانب مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في عملية التنفيذ والمراقبة.

لمزيد من المعلومات حول مبادرة “حياة كريمة” ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة.

الدور الرئيسى لجامعة أسوان:

تلعب جامعة أسوان دورًا محوريًا كشريك رئيسي في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، من خلال عدة رؤى هادفة وطرق عملية لتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات الريفية الاكثر فقرا من خلال:

– التعرف على المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمعات الريفية في مدينة أسوان.

– إجراء الدراسات والتحليلات والتطورات المتعلقة بالمجتمعات الريفية المحلية ، على سبيل المثال:

        – معالجة الأسباب لمشكلة المياه الجوفية والحلول الممكنة لها بقرية قسطل بنصر النوبة.

       – معالجة الأسباب لتسرب المياه وتراكمها على الطرق بمنطقة أبو الريش والسد العالي والحلول الممكنة لها.

– تنفيذ القوافل العلمية والطبية والبيطرية والزراعية وغيرها في مختلف المجالات.

– تنفيذ البرامج التعليمية والارشادية.

Loading

وظائف قيادية

تعلن جامعة أسوان

 عن حاجتها لشغل وظيفة قيادية بمجموعة الوظائف التخصصية 

بقسم التعليم  على النحو التالي

وصف الوظيفةالوظيفةم
تقوية العلاقات الداخلية والخارجية بالجامعة والجامعات والهيئات العلمية والثقافية الأخرى مدير عام العلاقات العامة والإعلام 1
وضع السياسات والآليات الخاصة بالمراجعة الداخلية والحوكمة التي تضم فاعلية الأداء المؤسسي والحد من الفساد وحماية أموال الدولة وضمان الاستخدام الأمثل للموارد .مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة2
توفير منظومة معلومات رقمية تتواءم مع التطور التكنولوجي الرقمي من خلال قواعد بيانات ونظم وبرامج يتم توفيرها، وتوفيرها في صورة رقمية لصناع القرار والموظفين بها والمتعاملين معها بما يساهم في قيام الجامعة بأعمالها بكفاءة وفاعلية.مدير عـــام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي3

بيانات الاتصال والتقدم بالجهة

جامعة أسوان – الإدارة العامة للموارد البشرية – الأمانة الفنية . صحاري المبني الإداري .من الساعة التاسعة ص حتي الساعة الثانية والنصف عصرا.

على راغبي التقدم لهذه الوظيفة استيفاء النموذج المعد لهذا الغرض بالأمانة الفنية للجنة القيادات بالجامعة وتقديم الطلب باسم السيد الاستاذ الدكتور /رئيس الجامعة مستوفي الدمغة والمستندات المطلوبة على ان تكون من أصل و (7) سبع نسخ، وتسلم باليد الى اللجنة الفنية للجنة القيادات بالجامعة ولن يلتفت الى الطلبات السابق تقديمها قبل هذا الاعلان او التي ترد بعد المده المحددة لقبول الطلبات او التي ترد بالبريد وتقبل الطلبات سواء كان المتقدم من داخل الجامعة او من خارجها.

بيانات الإعلان
بداية الإعلاننهاية الإعلان
2024/04/15
2024/05/15
الملفات الخاصة بالوظيفة:
 

رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الفطر المبارك

بعث الأستاذ الدكتور / أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك جاء فيها:
“يطيب لي فخامة الرئيس بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أسرة جامعة أسوان أن أتقدم لسيادتكم بأرق التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على سيادتكم وشعب مصر العظيم باليمن والخير والبركات داعيا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبة وأن يحفظ شعبها وقائدها من كل سوء ويوفقكم في تحقيق كل ما يساهم في رفعة وتقدم وطننا الغالي مصر وأن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد.”

كما بعث رئيس جامعة أسوان برقيات مماثلة للسادة : رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمى ورؤساء الجامعات ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ ومحافظ اسوان .

Loading

رئيس الجامعة يهنئ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة تأدية اليمين الدستورية

تقدم الأستاذ الدكتور / أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان بخالص التهاني القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة تأدية اليمين الدستورية لتولي سيادته فترة رئاسية جديدة لجمهورية مصر العربية.
داعيًا المولى -عز وجل- أن يوفقه، ويسدد خطاه لما فيه الخير للبلاد، والعباد، وتحقيق الأمن، والسلام، والتنمية، والإزدهار لمصرنا الغالية، وأن يستكمل بقيادته الحكيمة المخلصة مسيرة بناء الوطن، وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في الجمهورية الجديدة.

Loading

عزاء واجب

بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))
صدق الله العظيم

ينعى الاستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان والسادة نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات وجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين، بمزيد من الحزن والأسى
وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور عاشور أحمد عاشور، شقيق الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة جامعة اسوان بخالص العزاء والمواساة لمعالي الوزير وأسرة الفقيد الكريمة، راجين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.

((إنا لله وإنا إليه راجعون))

Loading

دعوة لحضور ندوة عن تطبيقات الذكاء الإصطناعى فى التعليم

   تتشرف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالتعاون مع ميكروسوفت بدعوة  سيادتكم لحضور ندوة عن تطبيقات الذكاء الإصطناعى فى التعليم لكل أعضاء هيئة التدريس من كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الهندسة بالجامعات والمهتمين من أعضاء هيئة التدريس فى هذا المجال ،الرجاء التسجيل واختيار الموعد المناسب لحضراتكم
AI roadshow – Public Universities
AI Roadshow Webinar Slots:
• Saturday 30 March 2024 at 12:30 Pm
• Saturday 30 March 2024 at 2:30 Pm
• Sunday 31 March 2024 at 12:30 Pm
• Sunday 31 March 2024 at 2:30 Pm
Why Attend?
• Explore the expansive possibilities and transformative potential of AI Adoption in Universities.
• Uncover valuable AI use-cases and learn how different departments can benefit from AI services & capabilities.
• Delve into Microsoft Azure AI Services, including cutting-edge technologies like Copilot, OpenAI, and Fabric.
رابط التسجيل

Loading

مجلس جامعة أسوان يناقش إنتظام العملية التعليمية خلال شهر رمضان المبارك

إنعقد مجلس جامعة أسوان بجلسته رقم (141) برئاسة الأستاذ الدكتور / أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وبحضور نواب الجامعة، وعمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، كما أفتتح أعمال المجلس أ.د/ أيمن عثمان رئيس الجامعة بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك وقدم التهنئة لدولة مجلس الوزراء و وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء المجلس  والعاملين بالجامعة.
وقال الدكتور/ أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه ناقش المجلس إنتظام العملية التعليمية خلال شهر رمضان المبارك ،ومدي إستعدادات الكليات  لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م، والتي يشهدها 28 ألف طالب وطالبة في 20 كلية ومعهد.
وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة أسوان نجحت في إنشاء مركز الإختبارات الإلكترونية، والذي يتضمن عدد 7 معامل سعة كل معمل تتراوح ما بين 56 إلى 230 جهازا لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 750 جهازًا بالمبني الإداري الجديد في منطقة صحارى وذلك تيسيرًا لطلاب وتوفيرًا للوقت والجهد.
كما وافق مجلس جامعة أسوان، على عدد من الترقيات والتعيينات ومنح عدد من الدرجات العلمية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة،بما يتوافق مع الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة.

Loading

المنتدى العلمي الرمضاني الرابع لقسم تنظيم المجتمع

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان – رئيس جامعة أسوان ، والأستاذة الدكتورة/ جينا الفقي – قائم بعمل رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ وبإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد عرابي – نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث والمشرف على مجمع التايكو ونادي ريادة الأعمال، والأستاذ الدكتور/ لؤي سعد الدين نصرت– نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الخدمة الاجتماعية.

يعقد قسم تنظيم المجتمع ” المنتدى العلمي الرمضاني ”  بعنوان  ” المنظمات المجتمعية ودعم ريادة الأعمال ” ، وذلك خلال  الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ مارس ٢٠٢٤ من الساعة التاسعة مساءً

وذلك بتعاون كل من :

* نادي ريادة الأعمال بجامعة أسوان

* وكالة الدراسات العليا والبحوث بكلية الخدمة الاجتماعية

* قسم تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية

يمكنكم الاطلاع على أجندة المنتدى من خلال الرابط التالي:

أجندة المنتدى

يمكنكم التسجيل لحضور المنتدى عبر الرابط

رابط التسجيل في المنتدى

وسوف يعقد المنتدى عبر برنامج الزوم وبعد التسجيل سيرسل لكم رابط الحضور

للانضمام لمجموعة واتس المنتدى عبر الرابط التالي:

رابط الواتساب

ننتظر حضوركم ومشاركتكم في المنتدى

Loading

إعلان هام

أعلنت اللجنة المختصة بترشيح السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة عن موعد المقابلات للسادة المتقدمين للترشح لمنصب رئيس جامعة أسوان وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/3/2024م م بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للقائمة النهائية ، على أن تكون مدة العرض التقديمى لكل مرشح لا تزيد عن عشرة دقائق .

Loading

إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لقسم الأطفال طب جامعة أسوان

      إنطلق مساء يوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الطبي تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والذي ينظمه قسم الأطفال بكلية الطب تحت عنوان “الجديد في التخصصات الدقيقة في طب الأطفال “. 
     وأكد الدكتور /أيمن عثمان على أهمية إقامة وتنظيم المؤتمرات الطبية والعلمية بمحافظة أسوان التي تعد مشتى عالمي، وفى إطار ترويج السياحة التعليمية والعمل على نقل الخبرات العلمية والبحثية والطبية لشباب الأطباء،  مضيفاً بأنه تعد المؤتمرات الطبية والعلمية من معايير التصنيف التي حصلت عليها جامعة أسوان ضمن المراكز الأولي عالميًا علي مستوي الجامعات المصرية والعالمية.
     وفى نفس السياق أشار الدكتور / محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأن مؤتمر قسم طب الأطفال في نسخته السادسة، والذي يعقد خلال الفترة من 6-8 مارس الجاري 2024 بأحد الفنادق الكبرى بأسوان والذي  يستضيف نخبة من أساتذة طب الأطفال من الجامعات المصرية والعربية والإفريقية ومن الولايات المتحدة الأمريكية ،كما أنه يقام بالتعاون والتنسيق بين جمعية أطباء أطفال المستقبل وقسم الأطفال بكلية الطب جامعة أسوان.
وأشار الدكتور/ محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان إلى أهمية إقامة المؤتمرات العلمية والتي تصقل من مهارات أطباء قسم الأطفال بالمستشفى الجامعي والذي يشهد تطوير ملحوظ من خلال توفير الكوادر الطبية وتجهيز القسم بأحدث الأجهزة الطبية والعمل علي زيادة عدد الحضانات خدمة لأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد. 
     وأوضح الدكتور/ بهاء الهواري، رئيس قسم الأطفال بكلية طب جامعة أسوان، أن المؤتمر يهدف إلى تطوير وتنمية قدرات شباب الأطباء علميًا وإكلينيكيًا، مع نقل الخبرات إلى شباب الأطباء في ذات التخصص، والعمل على تجهيزهم وتزويدهم بالخبرات الطبية، مع إتاحة الفرصة الكاملة للتدريب العملي في ورش عمل ضمن المؤتمر للتدريب على أحدث ما توصل اليه الطب في كافة التخصصات الدقيقة في طب الأطفال في العالم بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.
من الجدير بالذكر قد شهد فاعليات المؤتمر الدكتورة/ حنان عبدالمنعم نائب رئيس جامعة أسوان السابق وعضو مجلس النواب والدكتور/ أشرف معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور /محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان والدكتور/ أشرف حماد مدير الرعاية الطبية بأسوان  وفي ختام فاعليات اليوم الأول للمؤتمر تم تكريم عدد من المشاركين بالمؤتمر مع التقاط عدد من الصور التذكارية مع رئيس جامعة أسوان.
                                                                        

Loading

الملتقي الأول لإعداد وتأهيل طلاب كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

      نظمت اليوم كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان الملتقي الأول لإعداد وتأهيل طلاب كلية الخدمة الإجتماعية للطلاب المقبلين علي التخرج، تحت عنوان “ملتقي التوجيه المهني والوظيفي للطلاب الخريجين بكلية الخدمة الإجتماعية” والذي يقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور / أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان وبحضور الأستاذ الدكتور/ لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ محمد سيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور / عبداللاه صابر منسق الملتقى ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة،وبحضور الأستاذ الدكتور/ علي عباس دندراوي نائب رئيس الجامعة السابق وضيوف الملتقي وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية وبدأت فاعليات الملتقي بالسلام الوطني ثم آيات من القرآن الكريم .
     وقدم فقرات الملتقي الدكتور/ إيهاب محمد احمد، وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان علي أهمية تنمية مهارات وقدرات الطلاب تمهيدًا لإلحاقهم بسوق العمل وتحقيقًا لتوجيهات القيادة السياسية في الإهتمام بالشباب والعمل علي تنمية المهارات الإجتماعية والمهنية لديهم وإكسابهم مهارات في ظل التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة بالجمهورية الجديدة ويهدف الملتقي الي مساعدة الخريجين للحصول على فرص عمل بمجالات الممارسة المهنية في الخدمة الإجتماعية فضلًا علي مواكبة التطورات المستمرة لسوق العمل.
     رحب الدكتور/ لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالحضور خلال كلمته والتي أكد خلالها علي دور كلية الخدمة الإجتماعية المفعمة بالأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي، وتأتي رسالة هذا الملتقي لتنمية مهارات وقدرات الطلاب من خريجي كلية الخدمة الإجتماعية التي تم إنشاؤها عام 1995 لتخريج كوادر تتناسب مع احتياجات مجالات العمل المهني للاخصائي الإجتماعي من خلال قنوات الإتصال بين الطلاب ومؤسسات المجتمع المدني وهذا هدف الجامعات اليوم الذي تعمل عليه ما بعد التخرج  في ظل ندورة  فرص العمل.
وأضاف الدكتور/ عبداللاه صابر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق الملتقي أنه يتضمن الملتقي خمسة محاور وهي متطلبات الحصول علي شهادة المؤهل وفرص العمل للخريجين وهذا بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ،إدارة الخدمة العامة .
     محور مشروعات التنمية المستدامة ودورها في تأهيل الخريجين لسوق العمل بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة 
ومحور الجمعيات الأهلية ودورها في توفير فرص عمل للخريجين مع إدارة الجمعيات ،جمعية المستثمرين 
وأوضح الدكتور/ محمد سيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأمين الملتقي أنه من أهم محاور الملتقي أيضًا محور تأهيل الخريجين للعمل في مجال الإعاقة بالتعاون مع المؤسسة الأفريقية ومؤسسة كلنا أيد وحدة، كما يهدف المحور الأخير الي تأهيل الخريجين للأعمال الحرفية والتراثية بالتعاون مع الجمعية التعاونية النسائية للحرف اليدوية ،ومؤسسة جنوبية حرة .
      وفي ختام الملتقي تم تكريم رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة  والسادة الأساتذة رؤساء جلسات الملتقي والسادة المشاركين في الملتقي من المؤسسات الحكومية والأهلية.

Loading