اﻷخبار

جامعة أسوان تعلن حاجتها لشغل بعض الوظائف القيادية

 

تعلن جامعة أسوان عن حاجتها لشغل بعض

 الوظائف القيادية بمجموعة الوظائف التخصصية من الدرجة العالية ودرجة مدير عام 

بقسم التعليم والمستشفي الجامعي.

إعــلان مـجـمـع لـكـافـة الـوظـائـف

إسـتـمـارة 167

نـمـوذج مـقـتـرح الـتطـويـر وزارة الـتـخـطـيـط

بـوابـة الــوظــائـف الـحـكـومـيـة

 19,605 total views,  67 views today

جامعة أسوان الأولى مصرياً والـ 95 عالمياً

في إنجاز فريد هو الأول من نوعه ، جامعة أســـــوان تحقق أفضل ترتيب للجامعات المصرية على الأطلاق في تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (THE Impact Ranking 2021).
حيث جاءت جامعة أسوان في المركز (95) ضمن أفضل (100) جامعة على مستوى العالم، وأفضل جامعة مصرية بفارق أكثر من 100 مركز عن ثاني أفضل الجامعات المصرية.
اُعلن في وقت سابق اليوم تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (THE Impact Ranking 2021) وجاء ترتيب جامعة أسوان كالتالي :-
1. الترتيب (95) على مستوى العالم.
2. المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية.
3. المركز الثامن من حيث مؤشر القضاء التام على الجوع SDG 2.
4. المركز (201-300) من حيث مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG 3.
5. المركز (101-200) من حيث مؤشر التعليم الجيد SDG 4.
6. المركز (201-300) من حيث مؤشر المساواة بين الجنسين SDG 5.
7. المركز (101-200) من حيث مؤشر الحد من أوجه عدم المساواة SDG 10.
8. المركز (31) من حيث مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG 11.
9. المركز (101-200) من حيث مؤشر العمل المناخي SDG 13.
10. المركز (33) من حيث مؤشر عقد الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة SDG 17.
وتقدم الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابي – مدير مكتب التصنيف الدولي بالتهنئة لجميع منتسبي جامعة أسوان. وصرح أن هذا الإنجاز الفريد هو نتاج تضافر جهود الجميع بالجامعة والدعم المستمر من إدارة الجامعة العليا في سبيل رفعة وتقدم جامعتنا العريقة.

جـامعـة أســوان تعٌلن عـن بـرنامج التحـويل الإلكترونى

في إطار حـرص جامعة أســوان علي صحة الطلاب في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، تعُلن الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد غـــلاب محمد – رئيس الجامعة من خــلال الإدارة العامة لشئون التعليم والطــلاب بالتعاون مع مركز المعلومات وشبكة الإتصالات بالجامعة، أنه تم فتح باب التسجيل لطــلاب الفرق الأعلى الراغبين فى التحويل أو نقل القيد أو الإنتساب العام، والطـــلاب المفصولين والطلاب الذين لم يتقدموا لاِبداء رغباتهم بتنسيق العام السابق للتسجيل على برنامج التحويل الإلكترونى للتقدم للإلتحاق بإحدى كليات جامعة أســـوان للعام الجامعى الجديد (2020/2021)  لمدة شهر وذلك تيسيراً علي طــلاب الجامعة بمختلف كلياتها وذلك إعتباراً من تاريخ  2020/8/20 حتى تاريخ 2020/9/20، وذلك من خــلال مــوقع تحــويل الطــلاب الإنتســاب علي الـرابط التــالي.

 10,385 total views,  8 views today

ختام فاعليات مشروع مسار لريادة الأعمال

           لقد شهد الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- فاعليات ختام المعسكر التدريبى بحاضنة أعمال مسار والذى قد أقيم بحرم جامعة أسوان بصحارى فى الفترة من ١٤-١٦ سبتمبر ٢٠٢١ ضمن مسابقة “ابدء حلمك” فى مجالات الأعمال الزراعية والحرف اليدوية وتدوير المخلفات وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنروت للتنمية.

            ومن جانبه أكد سيادته على أهمية هذا المشروع الذى يعمل على فتح سوق العمل للخريجين وطلاب الجامعة والعمل على تمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تنمية الإقتصاد المحلى إتساقاً مع توجيهات القيادة السياسية لتعزيز قطاع المشروعات الناشئة وإحتضان رواد الأعمال والعمل على تقديم خدمات غير مالية ودعم فنى يساعد المتدربين على دخول الأسواق الواعدة، بالإضافة إلى الخدمات التدريبية والمعرفية اللازمة لتنمية وتطوير الأعمال ويأتى ذلك فى إطار التعاون بين الجامعة وانرووت للتنمية.

          وقد أضاف الدكتور/ مجدى محمد على-نائب رئيس الجامعة السابق ومنسق المشروع- أن التدريب يهدف إلى رفع الوعى لدى المشاركين ببيئة ريادة الإعمال وإكسابهم المهارات اللازمة لتكوين أفكار المشروعات وتقييمها وقياس الشريحة السوقية وحساب التكاليف بالإضافة إلى تعزيز المشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر والمساعدة فى خلق فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين وتعزيز الإقتصاد المحلى فى محافظة أسوان.

          وقام الأستاذ الدكتور/أيمن محمود عثمان فى ختام فاعليات المعسكر التدريبى بتوزيع الشهادات على المتدربين والمشاركين بمشروع مسار.

ختام فاعليات مشروع مسار لريادة الأعمال

 195 total views,  75 views today

جامعة أسوان تحصد المراكز الأولى بملتقى المحافظات الحدودية بالعريش

        لقد صرح الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان-القائم القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- أنه حققت جامعة أسوان مراكز أولى على مستوى جامعات ملتقى المحافظات الحدودية والذى نظمته جامعة العريش تحت شعار معاً فى سيناء، وضم الملتقى الرياضى العديد من المسابقات الرياضية والأنشطة الطلابية ومنها كرة القدم الخماسية.

         ومن جانبه قدم الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان التهنئة للطلاب الفائزين وإدارة رعاية الطلاب المركزية بجامعة أسوان بقيادة الكابتن/ حاتم يسرى- مدير عام الإدارة المركزية- وأحمد تقى – مدير إدارة النشاط الرياضى.

          وجاءت نتائج مشاركة جامعة أسوان عن فوز طلاب جامعة أسوان بالمراكز التالية:

١- المركز الأول تنس طاولة زوجى طلاب.
٢- المركز الأول تنس طاولة زوجى طالبات. 
٣- المركز الأول تنس طاولة فردى طالبات؛ الطالبة/ هدى مصطفى كلية الآداب أسوان. 
٤- المركز الثانى تنس طاولة فردى طالبات؛ الطالبة/ ريم أبازيد كلية التجارة. 
٥- المركز الأول تنس طاولة فردى؛ الطالب/ عمر هشام كلية الهندسة. 
٦- المركز الثالث تنس طاولة فردى؛ الطالب/ زياد محمد كلية التجارة.

          وقد أضاف الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية فى الأنشطة الرياضية والطلابية لتحقيق أفضل المراكز بمختلف المسابقات.

 231 total views,  3 views today

بدء دورات دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

           وفقاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسى لدعم الشباب وريادة الأعمال وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والمتوسطةوالصغيرة والعمل على ربطها بالبحث العلمى وبالتكتلات الإنتاجية والصناعة؛ أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان-القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- أنه بدأ اليوم الثلاثاء تنفيذ برنامج تدريبى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان على تقديم الخدمات الغير المالية والدعم الفنى للمشروعات الناشئة وذلك فى إطار إتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة أسوان وشركة إنرووت للتنمية والعمل على إنشاء مركز مسار لتنمية وتطوير الأعمال والتكتلات الإنتاجية.

          ومن جانبه قد أضاف الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان أنه سيتم إنشاء حاضنة أعمال مسار بجامعة أسوان تضم مركز الخدمة لتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك يتم من خلال إنشاء حاضنة لتطوير وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالتعاون الفنى مع شركة إنروت للإستشارات طبقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين.

          وتهدف حاضنة أعمال مسار لتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى : إحتضان الأفكار والشركات الناشئة لتحقيق منافع إقتصادية وإجتماعية لمحافظة اسوان، وتحفيز الإبداع والإبتكار بين شباب المحافظة لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادر على توظيف مهاراته فى التنمية المستدامة لمحافظة أسوان.

          وأشار الدكتور/ مجدى محمد على- منسق المشروع ونائب رئيس جامعة اسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق- إلى أهمية دورات دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة وتطوير سلاسل القيمة والتكتلات الإنتاجية فى مجال الأعمال الزراعية والثروة الحيوانية وإدارة المخلفات والحرف اليدوية لخلق جيل جديد من المبتكرين بحلول تكنولوجية وبيئية مبتكرة، ويهدف المركز إلى ربط جامعة أسوان بالمانحين والوكالات التنموية المتخصصة لخلق بيئة للتنمية الإجتماعية و الإقتصادية المستدامة، وكذا برنامج البنك المركزى المصرى لمواجهة التحديات العلمية والتكنولوجية بهدف خلق أجيال من رواد الأعمال.

 343 total views,  17 views today

الإنتهاء من مستشفي الباطنة بمستشفيات جامعة أسوان

أعلن الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان – القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن الخدمة الطبية بمستشفيات جامعة أسوان ستشهد إنطلاقة جديدة نحو منظومة طبية حديثة وذلك من خلال اِستكمال مبنى مستشفى الإستقبال والطوارئ الذي يتكون من بدروم ودور أرضي و (4) أدوار متكررة بمجموع مساحات (8400) متر مسطح وذلك بهدف تدعيم الطاقة السريرية للمستشفى أسوان الجامعي الحالي والذي يبلغ طاقته الإستيعابية حوالي (450) سرير وبالإنتهاء من مبنى مستشفى الإستقبال والطوارئ سيكون إضافة جديدة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بأسوان حيث يضم (150) سرير ويأتي، ذلك في إطار دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمستشفيات جامعة أسوان وفي ظل إهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني.

وأضاف الأستاذ الدكتور/ محمد زكي الدهشوري – عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان إلي أنه تم تنفيذ أكثر من (95 %) من مشروع إنشاء مستشفى الباطنة بالمبني الحالي والتي تصل تكلفتها الإنشائية إلى (150) مليون جنيه بالإضافة إلي (74) مليون جنيه للتجهيزات الطبية والأثاث، وصرح الدهشوري أن مستشفي الباطنة تتكون من (5) طوابق بطاقة (150) سريراً موزعين على أقسام (الباطنة العامة والخاصة – المخ والأعصاب – القلب – الأورام – الصدرية – الجلدية – العلاج الطبيعي)، والتي ستكون إضافة حقيقية للمنظومة الطبية بمستشفيات الجامعة والتي سيتم اِفتتاحها قريباً مما يعطي فرصة كبيرة لإستيعاب العديد من المرضى في مختلف التخصصات والعمل على تخفيف العبء عن كاهل مرضى أبناء أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

 وأشار الدكتور/ أشرف معبد – المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة أسوان أن مبنى مستشفى الإستقبال والطوارئ يتكون من عدة أقسام (قسم الإستقبال وقسم عمليات الطوارئ وعنايات مركزة وإقامة وأشعة ومعامل تحاليل وحدة تعقيم ومغسلة بالإضافة إلى جراج ومطعم مركزي).

كما يربط بين المستشفى الجامعي ومستشفى الإستقبال والطوارئ الجديد وكباري إتصال معلقة لتسهيل نقل المرضي وحالات الإصابة والطوارئ والحوادث وتسهيل حركة تنقل المرضى والأطباء وهناك أقسام المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب تم تطويرها بكفاءة طبية عالية ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية خدمة لمرضي أسوان والتي سيتم اِفتتاحها قريباً.

 106 total views,  12 views today

رئيس جامعة أسوان يتفقد إمتحانات الفصل الدراسى الثانى بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية

          قام الأمس الإثنين الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- بتفقد إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020-2021 بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان، وشدد سيادته على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية فى ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حرصاً على سلامة الدارسين والقائمين على المنظومة التعليمية بالمعهد والعاملين بالجامعة ويأتى ذلك فى إطار تعليمات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى والبحث العمى.

         وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية داخل اللجان الإمتحانية للإطمئنان على سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020-2021 بالمعهد فى جو من الهدوء والراحة.

         وأوضح أنه ستستمر أعمال الإمتحانات حتى يوم 2021/9/23 وسيحضرها أكثر من 570 طالب منهم 281 طالب (دبلومة) وعدد 243 طالب (ماجستير) وعدد 47 طالب (دكتوراة)، فى مختلف التخصصات العلمية لأقسام الموارد الطبيعية واللغات الإفريقية والأنثربولوجيا والسياسة والإقتصاد والتاريخ والجغرافيا.

         ومن جانبه الدكتور/ السيد عويس عمران-عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل- إلى أن الدراسة كانت فى أقسام المعهد المختلفة على نظام التعليم الهجين الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات، وهو نظام يمزج ما بين حضور المحاضرات وجهاً لوجه داخل المدرج مع القائمين بالتدريس، وعملية التلقى الإلكترونى وذلك من خلال المنصة الرقمية الخاصة بجامعة أسوان للتفاعل مع القائمين.

          وإستكمل سيادته أن التدريس على تلك المنصة وذلك من خلال الإستعانة ببعض البرامج الحديثة التى تسهم فى إكساب الطلاب مهارات التعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد، مشيراً إلى أن المعهد يقوم بتنفيذ جميع المقترحات والخطط التى تهدف إلى تطوير العملية التعليمية والنهوض بالمجال البحثى والأكاديمى وخدمة المجتمع والبيئة.

         كما أكد عميد المعهد أن جامعة أسوان لا تدخر جهداً فى مساعدة الباحثين ومنحهم الأولوية القصوى لتحقيق أعلى مستوى من التقدم العلمى والبحثى وأيضاً التكنولوجى وتقديم كافة التسهيلات والإستعانة بخبرات الأساتذة المتخصصين فى كل مجال.

         ووجه عميد المعهد بسرعة الإنتهاء من أعمال الكنترولات، وظهور النتيجة فى أسرع وقت خاصةً أن معظم الإمتحانات بالنظام الإلكترونى لأول مرة.

         وكان فى إستقبال الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان- القائم بأعمال رئيس الجامعة- الدكتور/ السيد عويس عمران- عميد المعهد- والدكتور/ حسين آدم- وكيل المعهد- ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.

 91 total views,  2 views today

إعلان هام

على جميع المنتسبين إلى جامعة أسوان (أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم – إداريين – عمال – طلاب)

سرعة التسجيل وإدخال البيانات الشخصية على موقع وزارة الصحة والحصول على رقم التسجيل

قبل الذهاب إلى مقرات تلقى اللقاح بالجامعة

مقرات تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد بجامعة أسوان:

(مقر مستشفى جامعة أسوان – مقر الجامعة بصحارى – مقر الجامعة بأسوان الجديدة – مقر الجامعة بكلية التربية)

والمقرات تعمل جميع أيام الأسبوع

أ.د/ مجدى محمد على

رئيس لجنة متابع تلقى لقاح كورونا المستجد

 5,552 total views,  254 views today

بدء إمتحانات الفصل الدراسى الثانى بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل

       وفقاً لتصريح الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان-القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- أنه قد بدأت اليوم السبت إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ وذلك بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان.

         وحرصاً على سلامة الدارسين والقائمين على المنظومة التعليمية بالمعهد والعاملين بالجامعة جاءت الإمتحانات وسط إجراءات إحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

        ومن جانبه قد أضاف الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان أنه تم إتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة وتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ويأتى ذلك فى إطار تطبيق تعليمات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

         إضافةً لذلك قام الدكتور/ السيد عويس عمران-عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل- بجولة تفقدية داخل اللجان  للإطمئنان على سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ بالمعهد فى جو من الهدوء والراحة.

      وأشار سيادته إلى أنه ستستمر أعمال الإمتحانات حتى يوم ٢٣ /٩ / ٢٠٢١ وسيحضرها أكثر من ٥٧٠ طالب منهم ٢٨١ طالب (دبلومة) و عدد ٢٤٣ طالب (ماجستير) و عدد ٤٧ طالب (دكتوراة)، فى مختلف التخصصات العلمية لأقسام الموارد الطبيعية واللغات الإفريقية والأنثربولوجيا والسياسة والإقتصاد والتاريخ والجغرافيا.

          وأوضح سيادته أن الدراسة فى أقسام المعهد المختلفة على نظام التعليم الهجين، الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات، وهو نظام يمزج ما بين حضور المحاضرات، وجهاً لوجه داخل المدرَّج مع القائمين بالتدريس، وعملية التلقى الإكترونى وذلك من خلال المنصة الرقمية الخاصة بجامعة أسوان للتفاعل مع القائمين.

           وأضاف سيادته أن التدريس على تلك المنصة قائم من خلال الإستعانة ببعض البرامج الحديثة التى تسهم فى إكساب الطلاب مهارات التعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد، مشيراً إلى أن المعهد يقوم بتنفيذ جميع المقترحات والخطط التى تهدف إلى تطوير العملية التعليمية والنهوض بالمجال البحثى والأكاديمى وخدمة المجتمع والبيئة.

        ثم قدَّم عميد المعهد الشكر لوكيل المعهد للدراسات العليا ولإدارة الدراسات العليا والقائمين على الكنترولات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذلك السادة الموظفين والعاملين، على تقديم الدعم التعليمى والفنى والإدارى وتوفير كافة المحاضرات والبيانات والمعلومات للطلاب والتى أسهمت فى دعم تلك الإمتحانات.

         ومن جانب آخر فإن جامعة أسوان لا تدخر جهداً فى مساعدة الباحثين ومنحهم الأولوية القصوى لتحقيق أعلى مستوى من التقدم العلمى والبحثى وأيضاً التكنولوجى وتقديم كافة التسهيلات والإستعانة بخبرات الأساتذة المتخصصين فى كل مجال.

          ووجه سيادته بسرعة الإنتهاء من أعمال الكنترولات، وظهور النتيجة فى أسرع وقت خاصةً أن معظم الإمتحانات بالنظام الإلكترونى لأول مرة.

 402 total views,  6 views today

الأستاذ الدكتور أيمن عثمان قائم بأعمال رئيس جامعة أسوان

تقدم الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان – القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للقيادة السياسية والقيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، والشكر أيضاً الأستاذ الدكتور/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء والأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لتجديد الثقة الغالية لسيادته قائمأ بأعمال رئيس جامعة أسوان بتاريخ (2021/9/6) كما يتقدم الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان بالشكر والتقدير والعرفان للسادة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والمعاونين والعاملين وطلاب الجامعة الذين تحملوا المسئولية فى رفعة أسم الجامعة عالياً لتتصدر مكانتها بين الجامعات العالمية والمصرية.

الجدير بالذكر كان قد سبق أصدر القرار الجمهوري رقم (1955) لسنة (2017) بتعين الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان أبوزيد – نائباً لرئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة أربع سنوات، كما كان يشغل الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – عميد لكلية الهندسة وحصل على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية عام (1995) في تخصص هندسة الطرق والمطارات وقد عمل مستشاراً لوزارة المواصلات بالسعودية في مجال صيانة الطرق والكباري وقد شغل سيادته العديد من المناصب الإدارية بجامعة أسوان بدء من رئيس قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة ثم وكيلاً بالكلية للدراسات العليا وإنتهاء بمنصب عميد الكلية لفترتين متتاليتين من عام (2011) حتى (2017) ثم نائباً لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ثم قائماً بأعمال رئيس جامعة أسوان.

 318 total views,  10 views today

إنطلاق فاعليات مشروع مودة بجامعة أسوان للحفاظ على الأسرة المصرية

          وفقاً لتوجهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى-رئيس الجمهورية-وإطلاق مبادرة مشروع مودة للحفاظ على الأسرة المصرية؛ شهد اليوم السبت الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان-القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- فاعليات هذه المبادرة وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى بقيادة الوزيرة الدكتورة/ نفين القباج-وزيرة التضامن الإجتماعى والدكتورة/ راند فارس- مديرة المشروع بالوزارة- وذلك بحضور الدكتور/ مجدى محمد على- نائب رئيس الجامعة السابق-والدكتور/ محمد فوزى والى- استشارى التدريب لمشروع مودة- وأحمد محمد عباس- المنسق التنفيذى لمشروع مودة بالوزارة- وممدوح المصرى- المنسق التنفيذى للمشروع بالوزارة- وفريق عمل وحدة التضامن الإجتماعى بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

           وأكد الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان خلال كلمته أن مبادرة مشروع مودة مبادرة قومية أطلقها السيد/ الرئيس عبدالفتاح السيسى-رئيس الجمهورية- خلال المؤتمر السادس للشباب عام 2018 والتى تستهدف الحد من نسبة الطلاق فى مصر من خلال تأهيل الشباب المقبل على الزواج وحديثى الزواج وقد انطلقت اليوم فاعليات تدريب المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إطار المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية مودة والتى تستمر على مدار اليوم السبت الموافق 4 حتى الأحد الموافق 5 سبتمبر الجارى 2021 لكى يكونوا قادرين على تدريب الطلاب وتعريفهم على محتوى مشروع مودة كما اقترح رئيس جامعة أسوان أن يكون منهج دراسى يدرس لطلاب الجامعة يتضمن مقررات تعمل على زيادة الوعى الثقافى والأسرى لدى الطلاب بقضايا الأسرة المصرية والصحة الإنجابية لدى الشباب.

         ومن جانبه قد أضاف الدكتور/ مجدى محمد على- نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق- أن مشروع مودة مبادرة قومية تعمل على تحقيق التماسك فى الأسرة إذا ساد الوفاق بين الزوجين بما يحقق الراحة النفسية لأفرادها ويحميهم من مؤثرات الإنحراف والعمل على دعم الأسرة وتماسكها وقوة صلابتها وذلك من خلال التوعية من علماء النفس والمتخصصين وتفعيل دور مؤسسات الرعاية الأسرية فى رفع وعى أفراد المجتمع بأهمية الأسرة المصرية وخطورة المشكلات وذلك من خلال الدورات التدريبية للشريكين .

          وأشار الدكتور/ حمادة رجب- منسق مشروع مودة بجامعة أسوان- إلى ما تبذله كافة قطاعات الدولة بشكل عام وإطلاق الدولة العديد من المبادرات بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين والتأكد من تحقيق مستوى أفضل لحياتهم الإقتصادية و الإجتماعية والبيئية وخاصة مبادرة مشروع مودة للحفاظ على الأسرة المصرية، وذلك من خلال وزارة التضامن الإجتماعى على ما تبذله من جهد صادق من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصرى على كافة الأصعدة.

          ووجه أحمد محمد عباس- المنسق التنفيذى لمشروع مودة بالوزارة- بخالص الشكر والتقدير إلى الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان على ما تكبده من أعباء وتحمل الكثير على عاتقه فى إدارة سفينة الجامعة فى ظل أمواج عاتية ورياح شديدة ليصل بها إلى بر الأمان وحسن الإستقبال والضيافةوالتعاون فى تنفيذ الرؤية السياسية للبلاد لتدشين وتنفيذ المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية والحد من نسبة الطلاق (مشروع مودة) وفى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الإجتماعى ووزارة التعليم العالى بشأن تنفيذ برنامج مودة على طلاب الجامعات.

إنطلاق فاعليات مشروع مودة بجامعة أسوان للحفاظ على الأسرة المصرية

 512 total views

جامعة أسوان الأولى على مستوى الجامعات المصرية فى تصنيف Times Higher Education

        لقد صرح الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان-القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- أن جامعة أسوان قد حققت المرتبة الأولى فى تصنيف الجامعات الأكبر والأكثر تنوعاً حتى الآن؛ حيث تعد جامعة أسوان مصنفة الأولى على مستوى الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم طبقاً لتصنيف Times Higher Education والذى يعتمد على ١٣ مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمى ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

          وأضاف سيادته أن الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها ويأتى ذلك الإنجاز الجديد الذى يضاف إلى رصيد إنجازات جامعة أسوان العملية والبحثية هو حصاد وثمار مجهودات إدارة الجامعة على مدار السنوات الماضية فى مختلف المجالات والقطاعات البحثية والتعليمية والأكاديمية والإنشائية ومدى علاقة الجامعة بالبيئة المحيطة وتأثيرها المجتمعى.

         ومن جانب آخر قد أشار سيادته إلى أنه قد حصلت جامعة أسوان على العديد من الألقاب العلمية والبحثية من بين الجامعات العالمية مؤخراً مما أكسبها سمعة أكاديمية طيبة من بين الجامعات، ويأتى ذلك تتويجاً للمجهودات المجتمعية والعلمية والبيئية والبحثية التى تقوم بها جامعة أسوان حتى أصبحت صرح علمى وبحثى بجنوب الصعيد، حيث وصل عدد كليتها إلى21 كلية ومعهد الدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.

 686 total views,  2 views today