التطلع لدور ريادي متميز في استخدام الإمكانيات الفنية والمادية والبشرية لتعميق الوعي الثقافي لمجتمع الجامعة الداخلي والخارجي. كما تعمل إدارة العلاقات العامة والإعلام على تنظيم وتنسيق الجهود البشرية في الجامعة بين الوحدات واللجان كل بحسب مهامه وتعزيز خطوط التواصل بين الجامعة ومجتمعها الداخلي والخارجي.
- الصراحة والصدق
- تعزيز الثقة في الأخبار التي تنشر علي المواقع الإعلامية المختلفة
- تقديم المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية
- تقديم الأعمال التي تحظي بالاحترام والثقة.
التأكيد علي أهداف ورسالة ورؤية الجامعة والعمل علي نشرها من خلال الأنشطة المختلفة للإدارة.
- توثيق العلاقة و تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع.
- توضيح مهام الإدارة وأهمية دور الخدمات التي تقدمها .
- تقديم برامج تسهم في رفع روح التعاون الإيجابي وتحمل مسئولية أداء المهام لمنسوبي الجامعة.
- تطبيق أنظمة ومعايير الجودة في النشاطات المختلفة للإدارة.
- تفعيل دور الشراكة وجذب مؤسسات المجتمع المختلفة.
١) طبع الكتیبات والنشرات الدوریة وعقد الندوات والمؤتمرات المتعلقة بالجامعة
2) القیام بالنشاط الإعلامي الخاص بالجامعة.
٣) القیام بالأنشطة الأجتماعیة والترفیهیة والریاضیة في الجامعة.
٤) تنظیم واستقبال الوفود والزوار وترتیب إقامتهم.
٥) متابعة ما ینشر فـي وسـائل الإعـلام المختلفـة عـن الجامعة وعرضـه علـى الإدارة وإعداد الردود علیه .
6) تجهیز وتنفیذ المعارض المحلیة والإقلیمیة.
7) تحلیل المعلومات التي تنشر عن الجامعة وصورتها وتقدیمها للإدارة.
8) الإشراف على نشاط المكتبة والتوثیق.
9) تقدیم الخدمات والتسهیلات والبیانـات لعمـلاء الجامعة والقیـام بالإتـصال المباشـر لحل مشاكلهم.
10) تسهیل مهام الوفود القادمة للجامعة من الجهات ذات الصلة.
11) التنسیق بین الإدارات المختلفة في الجامعةً لتحقیق الانسجام فیما بینهمـا، وأیـضا تحقیق الانسجام والتكیف فیما بینهما وبین الجمهور الداخلي والخارجي .
12) ربط خطة العلاقات العامة مـع خطـط الإدارات الأخـرى فـي إطـار الخطـة الـشاملة للجامعة
13) متابعة شكاوى الجماهیر والتعرف على أسبابها وتقدیم الحلول لها