جامعة أسوان تنظم قافلة طبية مجانية بمدينة أسوان الجديدة

نظمت جامعة أسوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة قافلة طبية مجانية في الوحدة العلاجية بمدينة أسوان الجديدة، وشملت القافلة  العديد من التخصصات الطبية وذلك لخدمة أهالي المدينة والقري المجاورة لها .

حيث صرح الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان أنه تم تنظيم هذه القافلة الطبية لخدمة أهالينا في مدينة أسوان الجديدة، وفي أطار المسئولية المجتمعية للجامعة التي تستهدف توفير الخدمات الطبية في مختلف أنحاء المحافظة.
وأضاف أن القافلة تضم عدد كبير من أطباء مستشفي أسوان الجامعي و تضم  تخصصات (الأطفال – النساء والتوليد – الجلدية – الأسنان)، وتشمل أيضاً أجراء الأشعة التلفزيونية علي القلب للأطفال من سن (3 شهور حتي 16 عاماً)، ويحصل المرضي علي  الكشف الطبي والعلاج بالمجان و يتم تحويل الحالات المرضية التي تستدعي رعاية طبية أكبر إلي مستشفي أسوان الجامعي لاَستكمال العلاج .
وأشار “غلاب” إلي توفير الجامعة لعدد من الأتوبيسات  لنقل المرضي من مختلف القري المجاورة مثل (الكوبانية – غرب أسوان – الطويل – الملقطة – بهريف) للإستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها القافلة في مدينة أسوان الجديدة.

ومن جانبه قال الدكتور/ محمد صبحي – مدير عام الأدارة الطبية بجامعة أسوان، أن القافلة تضم (15) طبيب وطبيبة ولاقت إقبال ملحوظ من الأهالي، وتقام القافلة  بمشاركة إتحاد طلاب جامعة أسوان الجديد وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ حنان عبدالمنعم عوض – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 1,046 total views,  3 views today