سفارة كوريا تنظم فاعليات الإحتفال باليوم الثقافي الكوري بجامعة أسوان

نظمت سفارة كوريا الجنوبية فاعليات اليوم الثقافي الكوري بكلية الآلسن في جامعة أسوان للعام الثالث علي التوالي، وذلك في إطار توطيد العلاقات والروابط الثقافية والشعبية بين مصر وكوريا.
شهد فاعليات اليوم الثقافي الكوري كلاً من السيد/ يون يواتشول – سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة  والأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان واللواء/ سعيد حجازي – نائب محافظ أسوان  و السيد/ يانج سانجن – مدير المركز الثقافي الكوري والأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة أسوان.
حيث صرح “غلاب” أنه تم إفتتاح قسم اللغة الكورية في الجامعة منذ ثلاث سنوات ويضم نخبة متميزة من الطلاب، لذلك تحرص الجامعة علي إستضافة اليوم الثقافي الكوري بشكل دوري بهدف توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر وكوريا علاوه علي تنمية مهارات الطلاب بهذا القسم .
وأضاف أن الاحتفالية تضم العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة مثل عرض الطبول الكوري، علاوه علي أنشطة معايشة للثقافة الكورية وتشمل تقديم بعض الأطعمة الكورية للمشاركين في اليوم الثقافي، وأيضا تنظيم معرض للصور والآلات الكورية التقليدية .
وأشار إلي أن قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان يضم ثلاثة متطوعين كوريين يقومون بالتدريس في  هذا القسم  مما كان له الآثر الطيب في إتقان الطلاب للغة الكورية بشكل متميز.
ومن جانبه أعرب  السيد/ يون يواتشول – سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن أعجابه الشديد بمستوي طلاب قسم اللغة الكورية لدرجة أنه شعر كأنه موجود في كوريا حينما استمع لهؤلاء الطلاب وهو يتحدثون اللغة الكورية بطلاقة مما يدل علي اتقانهم الكبير لهذه اللغة .
مؤكداً أن اللغة هي أقوي الروابط بين الشعوب لذلك سوف يكون لقسم اللغة الكورية بجامعة أسوان دوراً كبيراً في توطيد العلاقات المتعددة بين مصر وكوريا، كما أن طلاب القسم سوف يكون عليهم إقبال كبير من المؤسسات الكورية بأعتبارهم يتحدثون هذه اللغة بطلاقة .
ومن جانبه اكد الأستاذ الدكتور/ ناصر عبدالرازق – عميد كلية الآلسن بجامعة أسوان أن الايام الثقافية التي يتم تنظيمها في الجامعة تسير جنباً إلي جنب مع المناهج الدراسية لأنها تساهم في تشكيل شخصية الطالب وتنمي مهاراته المختلفة في مجال الترجمة والأنشطة الفنية.

موضحاً أن قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان هو القسم الثاني الذي يدرس هذه اللغة علي مستوي الجامعات المصرية، وتم إفتتاحه بعد قسم اللغة الكورية في جامعة عين شمس.

 1,111 total views,  3 views today