عيـــد العـلم

كلمة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان – رئيس جامعة أسوان 

       فى خطوات متسارعة نحو تحقيق الرصانة العلمية اعتمدت جامعة أسوان مبدأ أساسًا ومنهاجًا للتقدم الفكرى والعلمى تواصلاً مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا بالتوازى مع كبرى الجامعات والمؤسسات العالمية الرصينة، فها هى تشق خطاها مسرعة عبر اندماجها وحضورها بشكل فعال فى المحافل المحلية والإقليمية والدولية من مؤتمرات وورش وبحوث وضمن معاملات التأثير العلمية الرصينة عبر وجود باحثيها ومشاركتهم بها فى كل شيئ، وأينما وجد قبس للعلم فى هدف أساسى كانت نتائجه تصاعد ونمو كبير لنشر البحوث العلمية فى المجلات العلمية الدولية المحكمة، مع تبنيها لمشروع البرنامج الحكومى ومنذ انطلاقه فى قطع خطوات اساسية وهامة لتنفيذه وفق محاور عمل وآليات تعتمد رؤية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالدخول فى التصنيفات العالمية ومتابعة موقعها فيه  وتحقيق الإرتقاء لمتطلباتها ، مما تقدم فقد حملنا مسؤولية كبيرة جميعًا فى الحفاظ على انجازات الجامعة والارتقاء بها بجهود الجميع مشتركة من مدرسى وموظفى وباحثى وطلبة بيتنا الأكبر جامعة أسوان.

كلمة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أســوان سابقـًا

       السادة باحثى جامعة أسوان المتميزين، على أرض جامعتنا الحبيبة يلتقى هذا الجمعُ الكريمُ من المبدعين والمفكرين والباحثين لنَسعَدَ جميعًا بحضورِ الاحتفالِ بعيدِ العلم. الذى يأتى تأكيدًا على إهتمامِ الجامعة وقيادتِـها بالعلمِ والعلماء. وما تحملُه لهم من المكانةِ والتقدير. وتنطلقُ فَعَالِيَاتُه هذا العام عقب سلسلةٍ من الأحداثِ التعليميةِ والعلميةِ الكُبرى. نَظَّمَتْهَا الجامعة تنفيذًا لتوجيهاتِ السيدِ فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والسيد الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى. بإعتبارِ عام 2019 عامًا للتعليم، وتنفيذ استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى. فإننى أُعْرِبَ لكم بالأصالةِ عن نفسى. وبالنيابةِ عن مجتمعِ التعليمِ والعلومِ والتكنولوجيا فى مصر. عَمَّا نحملُهُ لكم من مشاعرِ التقديرِ والعرفان. والإمتنانِ لكلِّ ما تحققَ ويتحققُ لمصرَ وشَعْبِها. بِكُم وتحتَ قيادتِكم. من نجاحاتٍ غيرِ مسبوقة. وما قطعناه من خُطُواتٍ واسعةٍ على طريقِ التطويرِ والتحديث. فى مسيرةٍ تنمويةٍ كُبرى. كان وما زال العلمُ فى القلبِ منها. وكان وما زال العلماءُ والمبدعون والمفكرون حاضرين ومُشاركين فيها.

كلمة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العزيز مهلل عرابى- رئيس لجنة التصنيف

ووكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث

       تسعى جامعة أسوان إلى تحقيق أهدافها من خلال التواصل المستمر مع كافة الجهات الأكاديمية والتعليمية فى الوطن والخارج، وهى تنسق مع الجامعات العربية والدولية، بغرض التعاون العلمى والأكاديمى الذى يعزز مكانة الطالب والمدرس والباحث، ويضيف جديدًا لهم فى مجال العلم والمعرفة. والذى من خلاله أيضًا نسعى لوضع جامعة أسوان فى مصاف الجامعات العالمية والذى انعكس مؤخرًا فى تصنيف الجامعة فى التصنيفات الدولية كأفضل جامعة مصرية لعام 2020 طبقًا لتصنيف التايمز البريطانى THE وغيرها من المراكز كأفضل جامعة على مستوى العالم من حيث الإستشهادات من الأبحاث العلمية. إن التميز الذى نسعى إليه في جامعة أسوان يجعلنا نسخر كل الجهود والخبرات لتخريج جيل جديد من القادة والمبدعين فى مختلف مجالات المعرفة لتكون الجامعة قوة للتطوير والرقى.