إنعقاد عدد من الندوات للوعى البيئى فى إطار إستضافة مصر مؤتمر قمة المناخ(COP27) بمدينة شرم الشيخ 

        أكَّد الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- على أهمية الوعى البيئى وبقيمة أهداف مؤتمر التغير المناخى لدى طلاب الجامعة، وتعمل الجامعة على إقامة العديد من التدريبات وورش العمل والندوات التثقيفية والعلمية بالمخاطر والتحديات التى تواجه العالم فى ظل التغيرات المناخية.

       وأضاف سيادته أنه نظمت كلية التربية الرياضية ندوة عن التغيرات المناخية وتعريف الطلاب بمكاسب مصر من إستضافة مؤتمر القمة، فى نشر الوعى البيئى، وكيفية زراعة الأشجار المثمرة فوق أسطح المنازل من أجل بيئة صحية أفضل، والتى حاضر بها المهندس/ محمد قبطان- رئيس مجلس مؤسسة هنجملها- والدكتور/ محمد الضوى باستاد الجامعة الرياضى بالحرم الجامعى بصحارى.

        وأشار الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- إلى أنه شارك أيضًا طلاب كلية التربية الرياضية فى جلسات التعريف بتدريب التغيرات المناخية وأثرها على المجتمع من خلال منصة “شمس للمناخ”، حيث تم بناء هذه المنصة وإنتاج المحتوى من خلال التعاون بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية وجامعة عين شمس ممثلة فى كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية وذلك من أجل التوعية لدى الطلاب بأهم القضايا البيئة والمناخية.

         وأفاد الدكتور/ عادل مكى- عميد كلية التربية الرياضية- أنه قام بإلقاء المحاضرات كلًا من المهندس محمد بسيونى- مدير إدارة تطوير محتوى البرامج- والمهندس/ أحمد جاد- مدير وحدة تطوير المحتوى الإلكترونى بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعريف بمحتوى الدورة التدريبية وشرحه وكيفية التسجيل على المنصة، وشروط الحصول على الشهادة إلكترونيًا بعد إنتهاء فترة التدريب والتى تستغرق خمسة أسابيع وينتقل فيها المتدرب من أسبوع لآخر حتى إنهاء المادة التدريبية وأداء الإختبارات عليه. يتم كل ذلك إلكترونيًا معتمدًا على التعلم الذاتى وبطريقة مبسطة لرفع الوعى المجتمعى.

         وأوضح الدكتور/ وليد رزق بكلية التربية الرياضية أنه تأتى هذه الدورة في إطار التعاون بين كلية التربية الرياضية ومؤسسة أم حبيبة كما حضر الجلسة طالبات وطلاب كلية العلوم والتربية الرياضية بأسوان ومعهد اللغات والترجمة وكلية الخدمة الإجتماعية ومدرسة التمريض، وقد تم عرض أهم التدريبات المقدمة من مركز التعليم المستمر وعلاقتها بسوق العمل.

 5,722 total views,  1 views today