جامعة أسوان تتربع على عرش التصنيفات العلمية والعالمية

         لقد صرح الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- أنه حصلت جامعة أسوان على العديد من التصنيفات العالمية والعلمية، والتى جعلتها محط أنظار العالم. وفى هذا الإطار حققت جامعة أسوان المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى تصنيف التايمز البريطانى لجامعات دول الإقتصادات الناشئة “Emerging Economies University Rankings 2022″، كما جاءت فى المركز115على مستوى الجامعات العالمية وذلك ضمن قائمة ضمت أكثر من 900 جامعة على مستوى العالم خلال أكتوبر 2021.

       كما أضاف سيادته أنه للعام الثانى على التوالى حافظت جامعة أسوان على تواجدها ضمن أفضل الجامعات العربية فى تصنيف Qs للجامعات العربية QS Arab Region Rankings 2022 “.

        وكذلك قد حققت الجامعة أيضاً المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى تخصص علوم الحاسب، وفى المركز ٢٠١- ٢٥٠ على مستوى العالم، وذلك وفقاً لأحدث إصدار لتصنيف التايمز البريطانى للتخصصات العلمية ٢٠٢٢.

        ومن جانب آخر قد أوضح الدكتور/ محمد عبدالعزيز- مدير وحدة التصنيف الدولى بالجامعة – بأنه تصدرت جامعة أسوان الجامعات المصرية فى تخصص الهندسة للعام الثالث على التوالى، حيث جاءت فى المركز الأول مصرياً وضمن أفضل ٤٠٠ جامعة عالمياً خلال أكتوبر ٢٠٢١، كما أعلن فى وقت سابق تصنيف التايمز فى تخصص علوم الفيزياء حيث جاءت جامعة أسوان فى المركز الرابع محلياً، وضمن أفضل ٦٠٠جامعة على مستوى العالم.

تصنيفات التايمز البريطانى 

 529 total views,  2 views today