جامعة أسوان تشارك فى الملتقى الإفتراضي الخامس بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة 

جامعة أسوان تشارك فى الملتقى الإفتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة 
قال الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه شاركت جامعة أسوان اليوم في فاعليات  الملتقى الإفتراضي الخامس  للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية – UCCD Virtual Career Expo 2024، وألقى الدكتور/ أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية. 
تأتي فعاليات الملتقى برعاية البنك الأهلي المصري (الشريك الرسمي)، وشركة كونتكت المالية القابضة (الشريك الماسي)، وشركة أوراسكوم للإنشاءات (الشريك البلاتيني)، وبمشاركة عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في قطاعات الاتصالات والخدمات المصرفية والعقارات والصناعات الغذائية والمؤسسات التعليمية وغيرها.
وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه يهدف ملتقى التوظيف إلى تعريف الطلبة والخريجين على المسارات المهنية المختلفة، كما يحرص الملتقى على الإلتزام بمبادئ الدمج والشمول وذلك من خلال تخصيص أنشطة وفرص تدريبية، ووظائف للطلاب ذوي الإعاقة. ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة أسوان على تمكين طلابها وخريجيها وإعدادهم لسوق العمل وتوفير فرص العمل والتدريب لهم تشارك الجامعة في ملتقى التوظيف الإفتراضي للمراكز الجامعية للتطوير المهني UCCD Expo 2024. و يقوم فريق المركز الجامعى للتطوير المهني بجامعة أسوان بالعمل على إعداد الخريجين والطلاب لهذا الحدث من خلال الورش المتخصصة لإجراء المقابلات الشخصية وتحضير السير الذاتية وغيرها من وسائل الدعم لضمان نجاح الطلاب فى الحصول على افضل الفرص للتأهيل بسوق العمل.
وأشار الدكتور / لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي أنه شارك في ملتقى التوظيف عدد من الشركات والمؤسسات مثل مدارس السلام الخاصة كمشارك ذهبى، وشركة الفراعنة للإستثمار والتطوير العقاري كمشارك فضي ؛ وشركة التوفيق للمقاولات ,وشركة السلام سبورت للخدمات الرياضية , معهد تكنولوجيا المعلومات, مشاريع مصر جهاز تنمية المشروعات , كمشاركين  برونزي والتي تقدم فرص تدريب عملي وفرص توظيف  بسوق العمل بأسوان  . كما انه سوف يتم عقد ملتقى إقليمي لقطاع جنوب الصعيد يوم الثلاثاء 30 أبريل بمحافظة الأقصر.

Loading