اِفتتاح المؤتمر السنوي الخامس لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب في أســوان 

اِفتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب – رئيس جامعة أسـوان، المؤتمر السنوي الخامس لقسم الأنف والأذن والحنجرة وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في مختلف الجامعات المصرية و يستمرالمؤتمر لمدة ثلاثة أيام .
حضر الاِفتتاح كلا من الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث و الأستاذ الدكتور/ حنان عبدالمنعم عوض – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور/ محمد زكي الدهشوري – القائم بأعمال عميد كلية طب أسوان، و الدكتور/ عصام أبوالمجد – رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية.
و أكد “غــلاب” أن هذا المؤتمر يتيح الفرصة أمام شباب الأطباء للإستفادة من الخبرات والقامات العلمية  المشاركين في ورش العمل لمواكبة كل جديد في مجال الأنف والأذن والحنجرة.
وأضاف إننا نتطلع لأن يثمر هذا المؤتمر عن توصيات هامة يكون لها مردود إيجابي علي صحة المرضي والخدمات الطبية المقدمة لهم ، خاصة وأن قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب أســوان يتميز بإجراء عمليات زراعة القوقعة  منذ عامين وهو القسم الثاني علي مستوي جنوب الصعيد الذي يجري هذه العمليات  بعد جامعة سوهاج.
و أوضح الدكتور/ عبدالرحمن الطحان – وكيل كلية الطب بجامعة أسوان، أن عدد المشاركين في هذا المؤتمر يبلغ (180) طبيب وطبية من جامعات ( القاهرة – أسيوط – الأسكندرية – المنيا – بني سويف -علاوة علي جامعة أسوان).
مشيراً إلي أن المؤتمر يضم ثـلاثة ورش عمل ويناقش العديد من الأبحاث الهامة في مجالات جراحة مناظير الجيوب الأنفية وجراحة الأذن بما فيها جراحة (القوقعة – جراحات الرأس – الرقبة) والعديد من الموضوعات التي تختص بالمرضي الذين يعانون من الدوار والطنين وهي مشكلة يعاني منها الكثير من المرضي في مصر وأصبح تشخيصها سهلاً حالياً في ظل توافر التكنولوجيا الجديدة الخاصة بأختبارات الأتزان بالكومبيوتر .

 1,749 total views,  4 views today