رئيس جامعة أسوان يلتقي مع نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي

اِلتقي الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب – رئيس جامعة أسوان، مع السيدة/ بو بارك – نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” (KOICA ) لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين والاِرتقاء بالعملية التعليمية في قسم اللغة الكورية بكلية الآلسن في الجامعة.
و أوضح “غــلاب” أن اللقاء تضمن الإتفاق علي عقد عدد من الدورات التدريبية الصيفية للطـلاب الراغبين في تحسين مستواهم في اللغة الكورية وذلك بالتعاون مع المتطوعين الكوريين بالجامعة.
و أشار إلي أنه من المنتظر اِنضمام إثنين من المتطوعين الكوريين للتدريس في كلية الآلسن خلال الفترة من شهر أكتوبر حتي شهر ديسمبر المقبلين ليصبح بذلك إجمالي عدد المتطوعين الكوريين في هذا القسم (6) متطوعين مما سيكون له مردود إيجابي علي جودة العملية التعليمية بهذا القسم.
وأشاد بالدور الكبير والبارز الذي تقوم به الوكالة الكورية للتعاون الدولي في توطيد الروابط و العلاقات الطيبة بين شعبي جمهورية مصر العربية والشعب الكوري الصديق.
ومن جانبه أضاف الدكتور/ حازم عبداللاه شعبان الجمل – مدير إدارة التعاون الدولي بجامعة أسوان أنه سيتم عقد كورسات في الإرشاد السياحي لطلاب اللغة الكورية في الجامعة بالتعاون مع المنظمة الكورية خلال الفترة المقبلة، علاوة علي مرافقة هؤلاء الطلاب للمرشدين السياحيين الكوريين  خلال زيارة الوفود الكورية للمعالم الآثرية والسياحية بالمحافظة وذلك من أجل تحسين مستوي الطلاب في اللغة  والمساهمة في تنشيط السياحة الكورية القادمة لأسوان.

 2,076 total views,  2 views today