زيارة منظمة وكالة التعاون الكورى لكلية الألسن جامعة أسوان وتدعيمها بأربعة مدرسين متطوعين

           لقد إستقبلت جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- زيارة منظمة وكالة التعاون الكورى لكلية الألسن جامعة أسوان، وأكد الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان على أنه تأتى هذه الزيارة فى إطار حرص الدولة المصرية لدعم التعاون المصرى الكورى والتى قام بها المركز الثقافى الكورى (كويكا) بالقاهرة إلى جامعة أسوان وذلك لبحث سبل التعاون المثمر بين الطرفين والعمل على دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين الجانبين وجاء الدعم متمثلاً فى مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن وذلك لإدراك الجانبين لأهمية اللغة الكورية التى تعد من أقوى الروابط بين الشعوب.

         وخاصة قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان الذى يلعب دوراً كبيراً فى توطيد العلاقات المتعددة بين مصر وكوريا وتبادل الثقافات والخبرات بين البلدين والعمل على تنمية مهارات الطلاب المختلفة فى مجال الترجمة والأنشطة الفنية الأخرى بالتعاون بين جامعة أسوان والجامعات الكورية.

        ومن جانبه قد رحب الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان بالسيد / Ho YEON KEUM المدير الإقليمى لمكتب وكالة التعاون الكورى بالقاهرة- وذلك بحضور الدكتور/ حازم عبداللاه الجمل- عميد كلية الألسن ومسئول التعاون الدولى بجامعة أسوان.

          كما عبر السيد / Ho YEON KEUM عن سعادته بهذه الزيارة وحسن الإستقبال من الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان وعميد كلية الألسن والعمل على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

           وقد أوضح الدكتور/ حازم الجمل أن وكالة التعاون الكورى ستقدم الدعم لقسم اللغة الكورية وذلك من خلال إرسال متطوعين كوريين جدد وعددهم(٤) وذلك فى الأول من شهر ديسمبر القادم للعام الجامعى 2022 ويستمرون بالتدريس بالقسم لمدة عامين ونصف وهذا سيكون له الأثر الطيب فى إتقان اللغة الكورية بشكل متميز لطلاب قسم اللغة الكورية كلية الألسن جامعة أسوان.

 271 total views,  6 views today