جـامعـة أسـوان عـضواً بـمركـزي الطـاقـة والـميـاه

شاركت جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس الجامعة، بوفداً من الجامعة  فى إِحتفالية كلية الهندسة جامعة عين شمس باِفتتاح مركز أبحاث الطاقة بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير الاستثمار وزير الكهرباء والطاقة وسفير أمريكا بجمهورية مصر العربية.
وحيث “غلابعلى أهمية مشاركة الجامعة في إحتفالية كلية الهندسة جامعة عين شمس وأهمية مشاركة جامعة أسوان  في عضوية  المركز ودوره في دعم الباحثين في مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية والطاقة والزراعة والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية الزراعية، وفي دعم المناطق النائية.
مشيراً إلى أنه بتأسيس مركز التميز فالوكالة الأمريكية وشركائها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، تهدف إلي خلق حلقات وصل بين البحث العلمي والقطاع الخاص والعامة، ومع قيام واحدة من أكبر الجامعات في مصر وهي “جامعة عين شمس” بالإضافة إلى جامعتي أسوان والمنصورة بالتعاون مع شركائهم من الولايات المتحدة الأمريكية؛ فذلك يهدف إلى تحقيق تأثير كبير لتطوير طرق التدريس والبحث العلمى والعلاقات التعليمية.
وأشار “غلاب” إلي أن جامعة أسوان قد حصدت المركز الأول في الاِستشهاد العلمي وتسعي من خلال  كليتي الهندسة وكلية هندسة الطاقة إلي مزيد من التقدم في مجال الطاقة، وتعد أسوان من أهم المناطق المنتجه للطاقة الشمسية في مصر والعالم.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ عادل زين محمد – عميد كلية هندسة الطاقة إلي هدف مركز تميز الطاقة في تعزيز قدرات (جامعة عين شمس – جامعة أسوان – جامعة المنصورة) على تقديم البحوث التطبيقية ذات الجودة العالية بالتعاون مع القطاع الخاص، والعمل على  جودة المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب على إستخدام أساليب البحث العلمي الفعال  للخريجين ومنحهم القدرة علي المنافسة في سوق العمل.
وضم الوفد المشارك من جامعة أسوان الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان وعضوية الإستاذ الدكتور/ لؤي سعد الدين – عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور/ عادل زين محمد – عميد كلية هندسة الطاقة.

 1,664 total views,  4 views today