رئيس جامعة أسوان يشهد ختام فاعليات البرنامج التدريبى حول البيئة والتنمية المستدامة

          لقد اختتمت اليوم الخميس فاعليات البرنامج التدريبى الذى أقيم بمركز مصر الإبداع الرقمى بالحرم الجامعى بصحارى على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان البيئة والتنمية المستدامة والذى يأتى فى إطار التعاون المثمر والبناء بين الطرفين.

         ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان- القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان- على أهمية تنفيذ هذا البرنامج التدريبى تحت رعاية جامعة أسوان برئاسة سيادته والمركز الدولى للإستشارات والخدمات العامة برئاسة الدكتور/ محمود برعى وضم البرنامج التدريبى مناقشة العديد من القضايا وطرح أهم المستجدات المناخية حول البيئة والتنمية المستدامة ويأتى ذلك حرصاً من جامعة أسوان على الإهتمام بالقضايا البيئة وخدمة المجتمع والبيئة المحيطة مع مشاركة طلاب الجامعة فى العمل البيئى ودعماً من المركز الدولى لجامعة أسوان والطلاب للتوعية نحو بيئة نظيفة والعمل على المحافظة على البيئة والتعرف على نهج الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. مؤكداً الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان على ترجمة مخرجات وأهداف البرنامج التدريبى على أرض الواقع لتعظيم الإستفادة من هذه الخبرات فى مجال البيئة النظيفة.

        وأضاف الدكتور/ محمود برعى- رئيس المركز الدولى للإستشارات والخدمات العامة- أنه تم الإتفاق على أن يكون من مخرجات البرنامج التدريبى ضرورة المشاركة الإيجابية للطلبة فى الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع من خلال تأسيس جمعية أصدقاء البيئة بجامعة أسوان بقرار من الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان والعمل أيضاً على مناقشة المقترح المقدم من الدكتور/ محمود برعى نحو إنشاء مركز دولى للوعى والثقافة البيئية والتنمية المستدامة لنشر الوعى والثقافة البيئية من خلال المشاركات الدولية وتقوية العلاقات بين دول أفريقيا ودول العالم وذلك لأهمية موقع محافظة أسوان الجغرافى وبعدها التاريخى والبيئى.

        وقد أوضح الدكتور/ مجدى محمد على- منسق الجامعة ونائب رئيس الجامعة السابق- أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه بجامعة أسوان وذلك بهدف حماية البيئة والعمل على خدمة المجتمع من أجل بيئة أفضل بتحقيق التنمية المستدامة وأهميتها فى تنشيط السياحة.

        وجدير بالذكر أنه قد شهد البرنامج إقبالاً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمختلف الكليات وطلاب الجامعة وبعض الهيئات المشاركة من الخارج. وفى ختام فاعليات البرنامج التدريبى قدمت الجامعة درعها للدكتور/ محمود برعى- رئيس المركز الدولى للإستشارات والخدمات العامة- لحسن التعاون بين الجانبين كما قدم المركز درع للأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس الجامعة- ودرع للدكتور/ مجدى محمد على- منسق الجامعة للبرنامج.