مجلس جامعة أسوان يُكرّم محافظ أسوان ويناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعى ٢٠٢٣م

      إنعقد اليوم الثلاثاء مجلس جامعة أسوان رقم (١٢٧) برئاسة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- وبحضور اللواء/ أشرف عطية- محافظ أسوان- وبحضور الدكتور/ لؤى سعد الدين نصرت- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- والدكتور/ محمد عبدالعزيز مهلل- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث- وبحضور عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة.

    ورحّب الدكتور/ أيمن عثمان باللواء/ أشرف عطية وقدّم لسيادته التهنئة نيابةً عن مجلس الجامعة بمناسبة إختيار سيادته أفضل محافظ عربى وفوزه بهذه الجائزة التى تُعد وسامًا على صدور العاملين بالجامعة، ويأتى هذا الإنجاز المستحق ثمار ما شهدته محافظة أسوان من طفرة غير مسبوقة فى مختلف المجالات من بنية تحتية والتى ساعدت كثيرًا على عودة السياحة إلى سابق عهدها وإنتعاشها.

    وقال الدكتور/ أيمن عثمان خلال المجلس إن دعم المحافظ اللا محدود للجامعة كان عاملًا أساسيًا فى حفاظ جامعة أسوان على الإعجاز العلمى الذى حقّقته الجامعة على الصدارة فى المرتبة الأولى فى تصنيف الجامعات الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن على مستوى جامعات مصر ومن أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم.

    وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تُعد مُصنَّفة الأولى على الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم طبقًا لتصنيف تايمز هاير إديوكيشن والذى يعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمى ونقل المعرفة والإشارات الدولية.

     وأوضح الدكتور/ أيمن عثمان أن المجلس ناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجارى فى ضوء توجيهات الدكتور/ أيمن عاشور- وزير التعليم العالى والبحث العلمى- عقب الإنتهاء من إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023، وذلك تزامنًا مع قرب بدء إجازة نصف العام الدراسى الحالى 2022-2023 والتى حددها المجلس الأعلى للجامعات بالخريطة الزمنية التى أعلن عنها فى وقتٍ سابق أنه يبدأ الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022-2023 من 11 فبراير 2023 ويستمر 16 أسبوعًا، على أن ينتهى فى الجامعات يوم 1 يونيو 2023.

     وأن تبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى 2023 لجامعة أسوان فى شهر يونيو 2023، وفقًا للجدول الذى ستعلنه الكليات والمعاهد فى مختلف كليات الجامعة والتى يبلغ عددها 18كلية ومعهدين.

     ويُذكر أن موعد إجازة الفصل الدراسى الأول تبدأ يوم 28 يناير الجارى، بعد إنتهاء إمتحانات الفصل الدراسى الأول، على أن تستمر إجازة نصف العام الدراسى 2023 لمدة أسبوعين، وتنتهى 9 فبراير الشهر المقبل.

    فيما يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 11 فبراير المقبل 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوع والتى تنتهى يوم الخميس الموافق 1 يونيو المقبل 2023م.

      كما ناقش المجلس سرعة رصد وإعلان نتائج كليات الجامعة للفصل الدراسى الأول، ومن جانب آخر تم منح عدد من الدرجات العلمية ما بين دكتوراه وماجستير.

 30,266 total views,  752 views today