رئيس جامعة أسوان يستقبل وفد سفارة كوريا الجنوبية بالحرم الجامعى بمدينة أسوان الجديدة

       إستقبل الأستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس جامعة أسوان- وبحضور الاستاذ الدكتور/ حازم عبداللاه شعبان الجمل- عميد كلية الألسن ومسئول التعاون الدولى بالجامعة- وفد سفارة كوريا الجنوبية بقيادة المستشارة الكورية يون راى بارك بالحرم الجامعى بمدينة أسوان الجديدة.

         وأكّد الدكتور أيمن عثمان على أنه تأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون المثمر بين الجامعة والسفارة الكورية. وقاما الطرفان خلال اللقاء ببحث آليات التعاون بين جامعة أسوان وسفارة كوريا الجنوبية، كما تناول اللقاء بحث سبل التعاون المثمر بين الجانبين، والعمل على دعم العلاقات الثقافية والتعليمية.

        وفى إطار ذلك أكّدت المستشارة الثقافية لسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة السيدة يون راى بارك، حِرص الجانب الكورى على تطوير العلاقات الثقافية والتبادل الثقافى بين مصر وكوريا الجنوبية، وأشار الدكتور/ أيمن محمود عثمان- رئيس الجامعة- إلى حرص جامعة أسوان على تدعيم أواصر التعاون مع كوريا الجنوبية، لافتًا إلى التطورات الإيجابية بين البلدين، كما بحث الطرفان سبل توطيد العلاقات خاصةً فى مجال البحوث العلمية والإتصالات والإلكترونيات والطاقة المتجددة على سبيل المثال الهيدروجين الأخضر.

       وأوضح الدكتور/ حازم عبداللاه الجمل أنه تأتى الزيارة لدعم وبحث سبل التعاون بين الطرفين والعمل على تدعيم قسم اللغة الكورية وتفعيل برامج الدراسات العليا والبحوث وتوفير المعامل تيسيرًا على الدارسين فى مرحلة الماجستير والدكتوراه بصعيد مصر، مشيرًا إلى أهمية الإستفادة من الخبرة الكورية خاصةً فى المجالات التكنولوجية، فضلًا عن تبادل الخبرات العلمية.

        وأختتم الجانبان اللقاء بجولة تفقدية بمقر كلية الألسن للوقوف على سير العملية التعليمية بقسم اللغة الكورية والإطمئنان على الطلاب مع توفير كافة الإمكانات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالقسم، كما تفقّد الوفد مكتبة الركن الكورى بالكلية والتى تُقدّم خدماتها العلمية والبحثية لمتحدثى اللغة الكورية من أبناء محافظة أسوان بشكل خاص وأبناء محافظات جنوب الصعيد، وفى ختام اللقاء قامت السيدة كوم هيون سونج السكرتير الثانى بالسفارة الكورية بإلقاء محاضرة قصيرة عن المعالم والثقافة الكورية لطلاب قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعةأسوان.

 323 total views,  1 views today